الصحة الإسرائيلية تصادق على إزالة الكمامات بسبب موجة الحر

الصحة الإسرائيلية تصادق على إزالة الكمامات بسبب موجة الحر

صادقت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، على عدم وضع الكمامات في الصفوف وفي الحيز العام، ابتداء من اليوم وحتى نهاية الأسبوع، وذلك بسبب موجة الحر الشديد، وإثر مطالب ذوي الطلاب.

وقال وزير الصحة الإسرائيلي، يولي إدلشتاين، حسب بيان صادر عن وزارة الصحة إنه "ينبغي أخذ الحماية من كورونا بجدية. لكن موجة الحر بحد ذاتها قد تكون خطرة. وإثر توصيات المستوى المهني، قررت السماح بإزالة الكمامات عندما لا تكون هناك تجمهرات".

وأوعز إدلشتاين لمدير عام وزارة الصحة، موشيه بار سيمان طوف، الليلة الماضية، بالتوقيع على تصريح بإزالة الكمامات في غرف التدريس والحيز العام، طالما لا تكون تجمهرات فيها، وفق موقع عرب 48.

وجاء في الأمر الذي أصدره بار سيمان طوف أنه في الفترة الواقعة بين 19 أيار/مايو و22 أيار/مايو "لن يكون ساريا الإلزام بوضع الطلاب المتواجدين في مدرسة كمامة، وكذلك المتواجدين في منطقة مفتوحة أو مبنى لا توجد فيه أجهزة تبريد، باستثناء وجود تجمهر، وذلك إثر موجة الحر المتطرفة في هذه الأيام".

وكانت عدة سلطات محلية أعلنت، أمس، أنها لن ت فتح الدراسة بسبب تعليمات وزارة الصحة بأن يضع الطلاب كمامات.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الإسرائيلية، أعلنت أمس الإثنين، عن تسجيل 3 وفيات و22 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليستقر العدد الإجمالي للإصابات عند 16643 إصابة من بينها 276 حالة وفاة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد