صورة: موعد و جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2020 بعد التأجيل بوابة الأزهر

جدول الثانوية الازهرية ٢٠٢٠

أعلنت إدارة الأزهر الشريف في مصر، اليوم الاثنين 18 مايو، عن موعد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2020، مؤكدة أنه تقرر تأجيلها إلى تاريخ غير الحادي والثلاثين من الشهر الجاري.

وذكر الأزهر الشريف في تصريح صحفي عبر (فيسبوك) أنه تقرر إرجاء عقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية 2020 إلى تاريخ الحادي والعشرين من شهر يونيو المقبل؛ التزاما بالإجراءات والتعليمات الحكومية.

وفي سياقٍ متصل، أطلقت مشيخة الأزهر، صفحة لطلبة الثانوية الأزهرية؛ تتضمن إرشادات تتعلق بالاختبارات، بالإضافة إلى أرقام جلوس جميع الطلاب والطالبات الملتحقين بالمعاهد الأزهرية في مصر. وفق مصراوي.

تحميل جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2020 الأدبي والعلمي (اضغط هنا)

وأشارت مشيخة الأزهر الشريف إلى أن إطلاق الصفحة الخاصة جاء من أجل التيسير والتسهيل على طلبة الثانوية الأزهرية، مبينة أنحا تقدم خدمات تعليمية متنوعة للطلاب منها الاستعلام عن مواعيد الاختبارات ورقم الجلوس.

وأضافت أن الصفحة الجديدة فيها نصائح وتعليمات وبوكليت المواد الثقافية والعربية والشرعية، بالإضافة إلى شرح مفصل للمناهج عن بعد من خلال مقاطع فيديو، وخدمات استشارية للتواصل مع مدرسي المساقات.

يُشار إلى أن مشيخة الأزهر تقوم بجهود مكثفة من أجل التحضير والاستعداد جيدا قبل بدء امتحانات الثانوية الأزهرية، بهدف حماية سلامة الطلبة والمراقبين حال كانت الاختبارات وجاهية، وتوفير كل متطلبات نجاحها إذا جرت إلكترونيا.

وتتجه المشيخة الأزهرية في مصر وفلسطين، إلى اتخاذ أقصى درجات الحذر فيما يتعلق بتنظيم عملية دخول وخروج الطلبة من قاعات امتحان الشهادة الثانوية، لضمان مرورها بسلام على حياة الطالب والمعلم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد