شاهد كيف احتج الطاقم الطبي في بلجيكا على أداء الحكومة بزمن كورونا

شاهد كيف احتج الطاقم الطبي في بلجيكا على أدء الحكومة بزمن كورونا

شارك عشرات الأطباء والممرضين في بلجيكا في تظاهرة رافضة لسلوك الحكومة في التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد، ولكن الطاقم الطبي أبدى غضبه بطريقة مغايرة خلال زيارة رئيسة الوزراء صوفي ويليمز لأحد المستشفيات.

وكشفت مصادر إعلامية أن ويليمز قررت زيارة مستشفيين اثنين بصورة غير رسمية في العاصمة بروكسل، السبت، لكنها لقيت "استقبالا باردا".

وأظهرت مقاطع فيديو تداولت عبر منصات التواصل الاجتماعي، لحظة وصول سيارة رئيسة الوزراء إلى مستشفى سان بيير، فيما اصطف عشرات العاملين في المستشفى من أطباء وممرضين على جانبي طريق السيارة، لكن مع إدارة ظهورهم لها. وفق موقع سكاي نيوز عربية

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية رفضًا لمرسوم لمكي يسمح للموظفين غير المؤهلين بأداء وظائف الممرضين، في خضم جائحة كورونا التي تجتاح البلاد والعالم.

وكان الاتحاد العام للممرضين في بلجيكا قد قال في وقت سابق إن المرسوم يمثل "صفعة قوية" للمهن الصحية، مشيرا إلى أنه يقوض العمل أثناء أزمة كورونا.

وأضاف أن المرسوم جاء في وقت كان فيه القطاع الصحي "ينهار"، ولم يشعر العاملون فيه بأي تقدير من جانب الحكومة.

بدورها أكدت رئيسة الوزراء إن زيارتها تهدف إلى توجيه "رسالة مصالحة" لطاقم المستشفى، بحسب وسائل إعلام في بلجيكا.

وقالت إنها "لا تريد أن ترى في فترة ما بعد كورونا قطاع التمريض مقلصا كما كان عليه من قبل".

وبلجيكا واحدة من أكثر الدول الأوروبية تضررا من جراء فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، حيث سجلت البلاد 55 ألف إصابة ونحو 9 آلاف وفاة حتى الآن، فيما تعافى 14 ألفا، رغم الإجراءات الاحترازية وحالة الإغلاق العام التي استمرت لمدة شهرين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد