النقب: الاحتلال يواصل اقتحام العراقيب واستفزاز أهلها

قرية العراقيب

تواصل السلطات الإسرائيلية استفزازاتها لأهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف، في منطقة النقب، رغم أجواء الطقس شديدة الحرارة، صباح اليوم الإثنين.

وأكد أهالي القرية أن وحدة "يوآف" التابعة لما تسمى "سلطة تطوير النقب" ومفتشو ما تسمى "دائرة أراضي إسرائيل" اقتحموا واستطلعوا أوضاع القرية، على ما يبدو، لتنفيذ عملية هدم جديدة خلال الساعات أو الأيام المقبلة.

وقال الناشط عزيز الطوري، من قرية العراقيب، إن "الوحدات الإسرائيلية اقتحمت العراقيب واستفزت الناس وتجولت في القرية، اليوم. لم يق الأهالي الحر وأزمة كورونا ، والتي لم تنتظر السلطات لغاية انتهائها، وواصلت استفزازاتها لأهالي العراقيب".

وأضاف أن "أفراد وحدة ‘يؤآف’ وما تسمى ‘دائرة أراضي إسرائيل’ سألوا الأطفال والأهالي من هم؟ وطلبوا هوياتهم وكأنهم لا يعلمون، بعد أن وصلوا بسياراتهم الكبيرة إلى داخل المقبرة تفادياً للحر الشديد"، وفق موقع عرب 48.

وختم الطوري بالقول إنه "لا نستبعد أن يعودوا لهدم القرية. يريدون أن يطردونا من هنا، بكل ثمن، وهذا لن يحدث".

وكانت وحدة "يوآف" قد قامت باستفزاز أهالي قرية العراقيب، المهددة بالاقتلاع والتهجير، والتي هدمتها السلطات الإسرائيلية للمرة 176 على التوالي، يوم 5 آذار/ مارس الماضي.

جدير بالذكر أن إسرائيل تواصل هدم العراقيب منذ العام 2000 في محاولاتها المتكررة لدفع أهالي القرية للإحباط واليأس وتهجيرهم من أراضيهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد