صعود أسعار النفط بشكل قياسي للمرة الأولى منذ شهر

صعود أسعار النفط بشكل قياسي للمرة الأولى منذ شهر

سجلت أسعار النفط اليوم ارتفاعًا قياسيًا للمرة الأولى منذ 13 أبريل الماضي، حيث أغلق سعر خام برنت فوق 33 دولارا للبرميل، محطما الرقم القياسي لأسعار النفط طوال شهر، حسب بيانات التداول في بورصة لندن لليوم الاثنين.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر يوليو 2020 بنسبة 1.6% وبلغت 33.02 دولار للبرميل، وهي المرة الأولى منذ آخر مرة تم تداول النفط فوق 33 دولارا للبرميل في 13 أبريل 2020.

أما سعر خام غرب تكساس الوسيط تسليم يوليو تجاوز 30 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ 17 مارس، محققا قفزة بـ 1.80%، ووصل فجر اليوم إلى 30.05 دولار للبرميل. وفق موقع روسيا اليوم.

وكانت أسعار نفط برنت كسرت حاجز 32 دولارا للبرميل خلال التداول في بورصة لندن في 15 مايو الجاري. ثم ارتفعت العقود الآجلة لشهر يوليو لخليط برنت المرجعي إلى 32.2 دولار للبرميل، بزيادة 3.3 في المائة.

يشار إلى أن توقعات أسعار النفط عادت إلى النمو بعد أن بدأ سريان اتفاقية خفض إنتاج دول (أوبك +) المستعادة في 1 مايو، وتخفيض بعض الدول المنتجة للنفط من إنتاجها اليومي بما في ذلك المملكة العربية السعودية، وهو ما أثر بشكل إيجابي على الأسعار.

ورغم عودة أسعار النفط إلى الارتفاع مجددًا بفعل التدابير المتخذة أخيرًا، إلا أن تحقيق استقرار كامل ودائم في سوق الذهب الأسود لا زال ضئيلًا وفق ما ذكرت وكالة الطاقة الدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد