بالفيديو: "قفاز العناق" ابتكار جديد للمصافحة في زمن كورونا

"قفاز العناق" ابتكار جديد للمصافحة في زمن كورونا

حال فيروس كورونا المستجد دون استمرار العلاقات الاجتماعية والمشاركة في المناسبات بصورة طبيعية، فحالة الطوارئ والإجراءات الاحترازية التي فرضتها معظم دول العالم، نقلت التفاعل من الواقع إلى الافتراض، ولا سيما عبر منصات التواصل الاجتماعي.

لكن شابة كندية أصرت على الاحتفال بعيد الام في أميركا الشمالية والذي صادف 10 مايو الجاري، فابتكرت طريقة لمعانقة والدتها بأمان أثناء تفشي فيروس كورونا، وأطلقت عليه اسم "قفاز العناق".

وشارك كارولين إليس زوجها أندرو في تطوير ما أسموه "قفاز العناق" في مدينة غويلف في جنوب أنتاريو، والابتكار البسيط ليس إلا ستارة بلاستيكية مزودة بأربعة أكمام ومعلقة على حبل غسيل. وفق موقع سكاي نيوز عربية.

وقالت كارولين لـ"فرانس برس": "فكرت في أنها لن تحصل على معانقة، وكان علينا أن نفعل شيئا حيال ذلك. أردت أن أعطيها عناقا في عيد الأم".

وثبت الزوجان الأكمام في ستارة بلاستيكية كبيرة، مما يسمح لشخصين بمعانقة بعضهما بعضا دون تلامس مباشر.

وأضافت إليس: "احتاج إنجازها إلى وقت كبير خصوصا في ما يتعلق بمحاولة معرفة حجم الثقوب وارتفاعها. عملنا على ذلك حتى ساعات متقدمة من ليل السبت، ثم جهزنا كل شيء لعيد الأم يوم الأحد".

وانتشر على نطاق واسع مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر الشابة ووالدتها في اللحظة التي تعانقتا فيها.

لكن إليس تقول إنها فوجئت بسرعة انتشار الفيديو، وأوضحت: "أردت فقط معانقة والدتي. فوجئنا بسرعة انتشار الفيديو على الشبكات الاجتماعية لكننا شعرنا بسعادة كبيرة عندما أدركنا أن أشخاصا آخرين يمكنهم الاستفادة من هذه الفكرة".

وأملت إليس بأن لا يدوم هذا الوضع طويلًا، مضيفةً: "هذا يسمح لنا بالقيام بأمور طبيعية نوعا ما. إنه يمنحنا أملا بأن هذا الوضع لن يستمر إلى الأبد".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد