حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة والقدس

حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات عنيفة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية و القدس المحتلتين.

في الخليل، أصيب عدد من المواطنين، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز السام في بلدة بيت أمر، فيما اعتقلت أربعة مواطنين آخرين من مناطق متفرقة بالخليل.

وقال الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عوض، إن جنود الاحتلال اقتحموا منطقة بيت زعته في البلدة، وأطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد احمد حماد ابو مارية (32 عاما)، وهو اسير محرر أمضى خمس سنوات في سجون الاحتلال، وفق وكالة وفا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، معتز ديب العويوي (34 عاما) من مدينة الخليل، واياد ايمن فايز ابو عليان (18 عاما) من بلدة يطا، ووليد حسين مزين (44 عاما) من مخيم العروب، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الإثنين، المواطن شاكر عمارة (59 عاما) بعد أن داهمت منزله في مخيم عقبة جبر جنوب المدينة.
واندلعت مواجهات في المخيم بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام تجاههم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الإثنين، الأسير المحرر حذيفة بدر حلبية في حي باطن الزيت بالبلدة، حيث حاصرت قوة إسرائيلية خاصة "مستعربون" منزل الأسير قبل أن تقتحمه قوات الاحتلال وتفتشه وتعبث بمحتوياته.

يذكر أن سلطات الاحتلال أفرجت عن حلبية في شهر كانون الأول المنصرم، بعد أن خاض اضرابا مفتوحا عن الطعام لمدة 67 يوما، انتهت بتحديد سقف زمني لمدة اعتقاله الاداري.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت حلبية بتاريخ 10/6/2018، وصدر بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري كان آخرها بتاريخ 10/6/2019، وهو متزوج وأب لطفلة.

في بيت لحم ، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عباس محمد شحادة (22 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته، كما وهدمت سقيفة في قرية الولجة غربا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقتي هندازة وجبل الموالح، وبلدة تقوع، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

وفي السياق ذاته، هدمت قوات الاحتلال، سقيفة في منطقة نبعة الهدفه في قرية الولجة غرب بيت لحم، تعود للمواطن فايز عبد ربه، وتبلغ مساحتها 80 مترا مربعا.

وأفاد الناشط ابراهيم عوض الله، بأن مواجهات اندلعت في المنطقة بين الشبان وجنود الاحتلال، الذين اطلقوا قنابل الغاز والصوت باتجاههم، ما ادى الى اشتعال النيران في الأشجار والأعشاب في الأراضي المحيطة.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة مسلية، واعتقلت الشاب أحمد نبيه أبو الرب، بعد أن اعتدت عليه بالضرب المبرح، وعبثت بمحتويات منزله وعاثت فيها فسادا وخرابا.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب جنين، ولم يبلغ ن وقوع اعتقالات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد