جوال

رابط منظومة علاوة الحصة 2020

رابط منظومة علاوة الحصص

رابط منظومة علاوة الحصص

طرابلس - سوا

أعلنت وزارة التربية والتعليم الليبية، يوم الاثنين، عن رابط منظومة علاوة الحصة 2020، داعية المعلمين إلى تعبئة بياناتهم بالكامل قبل حلول الحادي والعشرين من شهر آيار الجاري.

وقالت وزارة التعليم في تصريح صحفي إنه جرى تمديد إدخال البيانات للمعلمين في المدارس من خلال رابط منظومة علاوة الحصص، مؤكدة أن ذلك مخصص فقط لمستحقي علاوة الحصص الإلكترونية.

وفي سياقٍ متصل، قال عادل جمعة وكيل الوزارة إنه لا بد من التزام المراقبين بمخاطبة المدارس بضرورة الدخول للمنظومة وملء العلاوة لمستحقيها ضمانا لحقوقهم؛ من أجل صرفها خلال الفترة المقبلة.

بدوره، قال عبد الفتاح الفاضلي في كلمة له إن منظومة علاوة الحصة سيكون لها جهد ودور ضروري بالمرحلة المقبلة، منوها إلى أنه ستكشف عن الحصص التي تشهد غيابا، في جميع المدارس بالمدن كافة.

واستعرض يوسف أبو زويدة خلال اللقاء الذي بمشاركة الوزير محمد عماري زايد، كافة تفاصيل عمل منظومة التعليم الإلكتروني وكذلك الحصص، مؤكدا أنها عملت على تسهيل المعاملات المالية لجميع منظومة التعليم.

يُذكر أن الغالبية العظمى من المدارس في الدول العربية والعالم، اتجهت خلال أزمة فيروس كوفيد 19 إلى المنصات الإلكترونية من أجل العمل على تواصل الطلبة مع معلميهم دون انقطاع كون المرحلة مهمة للجميع.

ويواجه التعليم الإلكتروني في تلك البلدان صعوبات عديدة، ونجاحات في ذات السياق بدول أخرى، إذ تتجه بعض الحكومات إلى اعتماده كوسيلة رسمية عقب إنتهاء فترة الإغلاق والتعليق الراهنة؛ نظرا لأهمية البالغة.