جوال

موعد أول أيام عيد الفطر 2020 في تونس

موعد عيد الفطر ٢٠٢٠ في تونس

موعد عيد الفطر ٢٠٢٠ في تونس

تونس - سوا

أيام قليلة تفصلنا عن حلول موعد أول أيام عيد الفطر 2020 في تونس، إذ يواصل المسلمون صيام الأيام الأخيرة من شهر رمضان المُبارك التي شارفت على نهايتها مع تواصل الإغلاقات والتقييدات.

وقال مصدر في مركز الفلك العربي إنه سيتم تحري هلال الشهر المقبل (شوال) بغدما تغيب الشمس يوم الجمعة القادم، متوقعا أن يكون موعد عيد الفطر ٢٠٢٠ في تونس فلكيا، الأحد 24 آيار/مايو، ليختم رمضان 30 يوما.  

وتفرض معظم الدول الإسلامية والعربية، إجراءات وتدابير وقائية عديدة، تقرر تشديدها خلال أيام إجازة عيد الفطر، لما تمثله التجمعات والتجمهرات من بيئة خصبة جدا، لانتقال الفيروس من مكان وشخص إلى آخر.

وفي هذا السياق، قرر والي تونس في بيان صحفي نشرته الوكالة الرسمية، استمرار وقف الحركة والتنقل بين المدن والمحافظات التونسية خلال عيد الفطر وما تبقى من شهر رمضان الفضيل؛ حفاظا على سلامة المجتمع.

وأكد والي تونس أنه تقرر مضاعفة الجهود المبذولة خلال الفترة القادمة؛ لمواجهة فيروس كوفيد 19، مشددا على أن قضية إعادة الحركة بين الولايات التونسية ليست على الطاولة حاليا، قبل حلول العيد المُبارك.

يُذكر أن السلطات التونسية، تمنح تراخيص تنقل للحالات الضرورية لا سيما المرضية منها، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية التي أطلقتها مع بداية فترة الجائحة، علما أن ذلك يحتاج إلى شروط ومعايير مُعينة.

ويُفضل أبناء الشعب التونسي، سواء المقيمين فيها بشكل دائم أو الذين يعملون في الخارج، قضاء أيام إجازة عيد الفطر مع أبنائهم وأسرهم، إلا أن الظروف الراهنة، لا تسمح للمغترب بالعودة، وتُبقي الجميع بعيدا عن أهله.