موعد عيد الفطر في قبرص 2020

موعد عيد الفطر في قبرص ٢٠٢٠

تعتمد الهيئات الإسلامية في الدول الأوروبية في تحديد مواعيد الأعياد الإسلامية، بناء على علوم الفلك والفضاء، إذ تم الإعلان عن موعد أول أيام عيد الفطر 2020 في قبرص التي يواصل المسلمون فيها صيام رمضان.

وأعلن المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث في بيان صحفي مُطول أن موعد عيد الفطر في قبرص 2020، سوف يكون يوم 24 آيار/مايو الجاري، حيث بدأ فيها صيام رمضان في الرابع والعشرين من الشهر المنقضي.

يُذكر أن المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث هو هيئة إسلامية متخصصة ومستقلة، يترأسها الشيخ يوسف القرضاوي حاليا، إذ أنها تتكون من مجموعة من العلماء المسلمين من عدة أماكن حول العالم.

وكان المجلس الأوروبي، قد قرر منذ 11 سنة، الاعتماد على الحسابات الفلكية، في بدء الأشهر القمرية، خصوصا شهر رمضان المبارك، وعيد الفطر والأضحى؛ وذلك في مسعى للم شمل الإسلام والمسلمين.

ويتواجد الملايين من المسلمين في جمهورية قبرص، إذ تعد الجاليات الإسلامية والعربية هناك كبيرة جدا، وينضم إليها سنويا الآلاف من الطلبة القادمين من كل الدول لا سيما فلسطين والأردن والكويت والسعودية ومصر والسودان.

ويتوزع المسلمون في المدن القبرصية، حيث النسبة الأكبر تقيم في نيقوسيا، بالإضافة إلى غرنة، بافوس، لا رنما، ليماسول، الشمال النيقوسي، فاروشا، كيثيريا، كوريون، فاروشا، جبال ترودوس، وغيرها من المناطق.

وتم إنشاء العديد من المساجد التي يؤمها المسلمون في صلوات الجماعة لا سيما الجمعة وعيدي الأضحى والفطر، لعل من أبرزها مسجدي جامع لا لا مصطفى باشا، والسليمية، المعروف بجمال تصميمه ومشهده.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد