موعد عيد الفطر 2020 في هولندا

موعد عيد الفطر في هولندا 2020

نشر المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث، نتيجة ما توصلت إليه حساباته بشأن موعد أول أيام عيد الفطر 2020 في هولندا، وذلك بعدما كان قد أعلن بدء شهر رمضان فيها بتاريخ الرابع والعشرين من الشهر المنصرم.

وذكر المجلس الأوروبي في بيان صحفي نشرته وسائل إعلام عربية أن موعد عيد الفطر في هولندا 2020 فلكيا، يأتي في 24 شهر مايو/آيار، منوها إلى إكمال شهر رمضان الكريم، 30 يوما في البلاد ومعظم دول العالم.

يُذكر أن المجموعتين الأكبر من المسلمين في هولندا، لا تحتفلان غالبا بحلول الأعياد الإسلامية الفطر والأضحى في نفس التوقت، إذ أن الهولنديين الأتراك يتبعون المذهب الحنفي، ويتبعون الحسابات الفلكية بخصوص موعد العيد.

أما المغاربة من سكان هولندا، فإنهم يتبعون مذهب المالكية، إذ يعتمدون في إعلان موعد اليوم الأول من عيد الفطر على السعودية، ووفق ما تقوله يبدأون الصيام وكذلك ينهون رمضان، ويبدأون في العيد.

وباستثناء ظروف الحظر والإغلاق الحالية المخيمة على العالم، فإن المسلمين في هولندا لا يمكنهم الحصول على إجازة عيد الفطر كاملة أي ثلاثة أيام متتالية، إنما يوم واحد، للطلبة في المدارس أو الجامعات وكذلك الموظفين.

ويقضي المسلمون المغاربة والأتراك وأولئك القادمين من مختلف الدول العربية، إجازة عيد الفطر مع أسرهم أو أصدقائهم من معتنقي الديانة الإسلامية هناك، من خلال صلة بعضهم البعض والذهاب إلى المنتزهات العامة، في أوقات ما قبل كوفيد 19.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد