رسميا .. تحديد موعد عيد الفطر في بلجيكا 2020

عيد الفطر في بلجيكا 2020

موعد عيد الفطر في بلحيكا 2020 تم الإعلان عنها رسميا من قبل مركز الفلك العالمي والمعهد الأوروبي للإفتاء والبحوث الإسلامية الذي قرر منذ سنوات الاعتماد على الحسابات الفلكية في تحديد أول أيام العيد.

موعد أول أيام عيد الفطر 2020 في بلجيكا، سيكون وفقا للمركز الفلكي، يوم 24 / 5 الحالي، أي الأحد القادم، منوها إلى أن إجماعا عالميا قد يشهده العام الجاري بخصوص فاتحة العيد المُبارك في البلدان كافة.

وتقول المراكز والمعاهد الفلكية، إن الراصدين لن يتمكنوا من رؤية هلال شوال الجمعة القادمة؛ نظرا لظهوره بعد الساعة الثامنة مساءً، في حين يُمكن رؤيته بوضوع ليلة السبت، ما يؤكد أن عيد الفطر الأحد.

ويحل عيد الفطر على المسملين في الأراضي البلجيكية، عاصمة دول الاتحاد الأوروبي، في أوضاع لم تكن مسبوقة من ذي قبل، إذ لا يزال الإغلاق مخيما على كل مناحي الحياة، بما فيها المساجد والمصليات.

وشهدت بلجيكا تدفق المسلمين بالملايين خلال السنوات الماضية، إلى جانب اليونان وبعض الدول الأوروبية، من قبل الشبان المسلمين والعرب قادمين إليها من فلسطين وسوريا والعراق ومصر والجزائر وكل البلدان.

ويحظى المسلمون في بلجيكا باهتمام كبير من وسائل الإعلام المحلية، إذ يواصل الانتشار بشكل متسارع، لا سيما في المرحلة السابقة لاجتياح مرض كوفيد 19، التي شهدت وقف كل الحركة والتنقل والطيران بين الدول.

وفي سياقٍ متصل، تتوقع معاهد دراسات وأبحاث أن تصبح بلجيكا من أوائل الدول الإسلامية في غضون العشرين سنة المقبلة، وذلك على الرغم من أن اعترافها بالإسلام كدين رسمي كان في سبعينات القرن الماضي فقط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد