إعلان موعد عيد الفطر 2020 في لبنان

موعد عيد الفطر ٢٠٢٠ في لبنان

أفادت مصادر دينية لبنانية، يوم الأحد، في موعد أول أيام عيد الفطر 2020 في لبنان، مع اقتراب إنتهاء العشر الأواخر من رمضان، وحلول اليوم الأول لشهر شوال هجري قريبا.

وقالت المصادر الدينية إن موعد عيد الفطر في لبنان 2020، سوف يحل يوم الأحد القادم في الرابع والعشرين من آيار/مايو، موضحة أنه بذلك سوف يختم الشهر الفضيل ثلاثين يوما من تاريخ بدايته في 24 نيسان.

وفي سياقٍ متصل، نقلت وسائل إعلام عربية عن محمد حسين فضل الله رجل الدين المعروف قوله إن الأحد القادم سيكون اليوم الأول لعيد الفطر المُبارك، وذلك بناء على المبنى الفقهي لسماحة العلامة اللبناني.

وكان محمد حسين فضل الله، قد توقع حلول اليوم الأول ل شهر رمضان ، في الرابع والعشرين من الشهر الماضي، مؤكدا إكمال الشهر الكريم لأيامه الثلاثين، ثم حلول مطلع شهر شوال في 24 آيار من السنة الحالية.

يذكر أن الدين الإسلامي في لبنان، يعتبر دين معظم السكان في البلاد، إلى جانب المسيحية، إذ يتوزع المسملون فيها إلى أهالي السُنة والجماعة والدروز والشيعة، وينقسمون أيضا إلى طوائف متفرقة.

ويشكل المسلمون السنة في لبنان أكثر من ثلاثين في المائة من المواطنين، ويتواجدون بشكل أكبر في العاصمة بيروت وشمال البلاد وصيدا وكذلك طرابلس وعكار، وفي مخيمات اللاجئين الفلسطينيين.

يُشار إلى أن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يعيشون أوضاعا صعبة خاصة في فصل الشتاء، علما أن مئات الآلاف منهم قدموا من المخيمات السورية قسرا، في أعقاب الحروب والأحداث التي اندلعت هناك في الأعوام الأخيرة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد