ضمن حملة "فلسطين بتناديكم"

مؤسسة التعاون تجمع 5 ملايين دورلار لمكافحة كورونا

مؤسسة التعاون تجمع 5 ملايين دورلار لمكافحة كورونا

كشفت مؤسسة التعاون عن نجاح حملة فلسطين بتناديكم التي أطلقتها قبل نحو شهرين، حيث تمكنت الحملة مت تحقيق هدفها واجتذاب 5 ملايين دولار، استجابة للأوضاع المستجدة مع انتشار وباء " كورونا ".

وأكدت المؤسسة، في بيان صدر عنها، اليوم الأحد، "مواصلة الحملة، لا سيما في ظل استمرار حالة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا، ما يستدعي المضي بالعمل على دعم جهوزية القطاع الصحي، وتوفير الاحتياجات الأساسية من أغذية ومواد صحية للأسر التي تعاني من ظروف معيشية صعبة، أو التي فقدت مصادر دخلها في الضفة الغربية بما فيها القدس ، وقطاع غزة ". وفق وكالة وفا.

ووضحت أن حملة "كلنا يد واحدة" التي أطلقتها بشكل موازٍ لتلبية حاجات اللاجئين في المخيمات في لبنان، استطاعت اجتذاب ما يزيد عن 560 ألف دولار، وساهمت بتوفير الاحتياجات الأساسية من أغذية ومواد صحية لأكثر من 7500 أسرة لاجئة.

وعبرت مدير عام "التعاون" يارا السالم عن سعادتها بتحقيق الهدف الذي كانت التعاون تطمح إليه "في وقت قياسي"، لا سيما في ظل التحديات الكثيرة التي تواجه اجتذاب التمويل في مثل هذه الأزمات، مشيرةً إلى أن الحاجة لمزيد من الدعم ما تزال قائمة.

وأِشارت إلى أن "التعاون" مستمرة بتنفيذ تدخلاتها ضمن الحملتين عبر مجموعة من الشركاء، ويتم توزيع المواد الطبية من أدوية ومستهلكات وأجهزة للمستشفيات ومراكز الإسعاف، إضافة إلى تقديم سلات غذائية وقسائم شرائية في كل من الضفة الغربية، وقطاع غزة، ولبنان.

والحملة التي ستستمر حتى شهر حزيران المقبل، وصلت تدخلاتها إلى حوالي 3.5 مليون دولار، واستهدفت ما يقارب 98 ألف مستفيد بشكل مباشر، و162 ألف مستفيد بشكل غير مباشر.

وشكرت السالم جميع الداعمين، "وكل من وقف إلى جانب فلسطين في هذه المرحلة الصعبة"، مشيرة إلى "تنوع الداعمين ما بين مؤسسات عربية وأجنبية وأعضاء في مؤسسة التعاون، ومؤازريها من جميع أنحاء العالم."

كما أكدت أن المؤسسة استطاعت أن تبني شراكات تمويلية جديدة ستعمل على تعميقها في الفترة المقبلة.

ودعت السالم المؤسسات العربية والدولية وأهل الخير ورجال الأعمال والأفراد "لتقديم المزيد من الدعم الذي يسمح بالوصول إلى أكبر عدد من المواطنين والمؤسسات الصحية"، شاكرةً جميع المؤسسات الشريكة "على عملهم الدؤوب لخدمة وطنهم وأبناء شعبهم".

وأشارت المؤسسة، في بيانها إلى عدد من الشركاء الذين نفذت مساعداتها من خلالهم ومنهم: وزارة الصحة، وصندوق وقفة عز، وجمعية الهلال الأحمر، واتحاد الجمعيات الخيرية بالقدس، ومركز العمل التنموي -معا، وجمعية الإغاثة الطبية، ومستشفى المقاصد، ومستشفى المطلع، ومستشفى الهلال الأحمر، ومؤسسة الأميرة بسمة، ومستشفى سانت جون للعيون، ومستشفى الفرنساوي، والغرفة التجارية الصناعية العربية- القدس، وجمعية تطوير بيت لاهيا- غزة، واتحاد لجان العمل الزراعي- غزة، ومجموعة غزة للثقافة والتنمية، وجمعية اتحاد لجان العمل الصحي- غزة، وجمعية فارس العرب للأعمال الخيرية، والجمعية التعاونية الزراعية بيت حانون، وجمعية الأمل للتأهيل-رفح.

وفي لبنان من خلال بيت أطفال الصمود، وجمعية النجدة الاجتماعية، والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، والمركز العربي للمعلومات الشعبية، ومجمع الكنائس للخدمة الشعبية، ومساواة، وجمعية المرأة الخيرية، وجمعية إنعاش المخيم الفلسطيني.

يشار إلى أن مؤسسة التعاون تنفذ مشاريعها التنموية والإغاثية ضمن أربعة برامج رئيسية: التعليم، والثقافة، والتنمية المجتمعية بما يشمل تمكين الشباب ودعم الأيتام، وإعمار البلدات التاريخية، بالإضافة إلى المتحف الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد