صورة: سبب وفاة عبدالله مجدي الممرض في مستشفى الدمرداش

وفاة عبدالله مجدي

أعلنت وسائل إعلام محلية في مصر، يوم الأحد 17 مايو 2020، عن وفاة عبدالله مجدي أخصائي التمريض في مستشفى أكاديمية القلب في الدمرداش التي تتبع لكيلة طب جامعة عين شمس المصرية.

وقالت المصادر المصرية:  وفاة أخصائي التمريض الشاب عبدالله مجدي المنتدب بمستشفى أكاديمية القلب في الدمرداش، في غرفته بالمستشفى، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، نتيجة ضغط العمل في علاج مصابي كورونا .

يُذكر أن مستشفى الدمرداش، تقع في حي العباسية القاهري، حيث كان مستشفى خيريا حينما تم تأسيسه 1931 من قبل الشيخ عبد الرحيم مصطفى الدمرداش باشا باسم المستشفى الخيري أنشأت ثالثة كلية بمصر بداخلها سنة 1947.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن هذه الحالة، الثالثة التي تتوفى دون إصابتها بكورونا إنما نتيجة الإجهاد خلال يومين، إذ كان العاملون في مبنى عزل حالات كوفيد 19 بمستشفى الباطنة التابع لجامعة الزقازيق، على أخصائي تمريض ميتا داخل غرفته.

وذكرت جامعة الزقازيق آنذاك أنها جرى العثور على جثة أخصائي تمريض 29 سنة على فراشه داخل سكن هيئة التمريض بمبنى العزل بمستشفى الباطنة. وفق روسيا اليوم.

وأشارت الجامعة إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، لافتة في الوقت ذاته إلى أنه جرى إبلاغ الجهات المختصة والأمر قيد التحقيق لدى النيابة العامة والأجهزة المختلفة.

ونعت جامعة الزقازيق وإدارة المستشفيات الجامعية وفاة أخصائي التمريض، "داعين المولى عز وجل أن يتغمد المغفور له بواسع رحمته وأن يلهم أسرته الصبر والسلوان".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد