وكيل وزارة التعليم يتفقد عملية إعادة إعمار المدارس بشمال غزة

غزة / سوا/ تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي المساعد للشؤون التعليمية د. زياد ثابت، اليوم، عملية إعادة إعمار عدد من مدارس مديرية شمال غزة والتي تعرضت للتدمير خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

ورافق د.ثابت في جولته التفقدية كل من مدير التربية والتعليم أ.محمود أبوحصيرة، ونائب مدير عام الإدارة العامة للأبنية م.جمال عبد الباري، ونائب مدير عام اللوازم أ.شاهر المشهراوي، ورئيس قسم الصيانة بالمديرية م.رمضان الكرد.

وشملت الجولة كل من مدرستي هايل عبد الحميد الثانوية للبنات، ومهدية الشوا الثانوية للبنين، واللتين تعرضتا لدمار كبير من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على غزة الصيف الماضي، حيث التقى د.ثابت مديري المدرستين أ.سهام عايش حميد، وأ.إسماعيل الكفارنة، واستمع منهما حول أوضاع سير عملية إعادة الإعمار، كما اطلع على سير العملية التعليمية.

وأعرب د.ثابت عن أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من الإنجازات على صعيد إعادة إعمار ما دمره الاحتلال، وبناء مدارس جديدة، داعيا إلى رفع الحصار المفروض على القطاع منذ سنوات والذي ألقى بظلاله على العملية التعليمية ومختلف نواحي الحياة في غزة.

كما تطرق د.ثابت خلال جولته إلى امتحانات الثانوية العامة المرتقبة في الثلاثين من مايو المقبل، داعيا الطلبة إلى الاجتهاد واستثمار الاوقات ليتمكنوا من تحقيق نتائج متقدمة ومتميزة.

وطمأن وكيل الوزارة الطلبة بأن الامتحانات ستكون مناسبة للجميع مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلبة، مؤكدا على أهمية الاستعداد الجيد للامتحانات والالتزام بمقاعد الدراسة وفق الجدول الزمني المقرر، بما يمكّنهم من اختتام ومراجعة المنهاج المدرسي مع معلميهم.

بدوره ثمّن أ.أبوحصيرة الزيارة، مؤكداً أنها تأتي في سياق المتابعة الميدانية التي تنفذها الإدارات المختلفة بالوزارة لمجمل العملية التعليمية، ما يساهم في تطوير الاداء والنهوض بالواقع التعليمي.

كما أعرب أ.أبوحصيرة عن شكره لكافة الجهات الداعمة لعملية إعادة إعمار المدارس المدمرة، مشددا على أن ذلك سينعكس إيجابا على مجمل العملية التعليمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد