عودة التدريبات الجماعية لفرق الدوري الإسباني

عودة التدريبات الجماعية لفرق الدوري الإسباني

أعلنت اللجنة المنظمة للدوري الإسباني للمحترفين (ليغا)، اليوم الأحد، أنه بات بإمكان جميع اللاعبين بدء التدريبات في مجموعات صغيرة، بغض النظر عن مرحلة الإغلاق في مناطقهم، بسبب فيروس كورونا .

ويستطيع لاعبو جميع أندية الدوري الإسباني بدء تدريبات جماعية هذا الأسبوع، مع استمرار القيود الصارمة المتبقية في أجزاء من البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

ورغم بقاء مدن إسبانية مثل العاصمة مدريد وبرشلونة وهي الأكثر تضررا من كورونا، تحت رحمة إجراءات الإغلاق الشامل وعدم السماح بتخفيف القيود مثل معظم مناطق البلاد، سمحت فرق مثل برشلونة وريال مدريد للانتقال إلى المرحلة الثانية من التدريبات. وفق موقع روسيا اليوم.

وكانت الحكومة الإسبانية قد بدأت فعليًا رفع قيود الإغلاق بشكل تدريجي، بعد فرضها منذ منتصف مارس بسبب الفيروس.

وسيسمح للفرق الموجودة في المناطق ذات القيود الصارمة بتواجد 10 لاعبين في التدريب، بينما يمكن لأندية المناطق ذات القيود الأقل إدراج ما يصل إلى 14 لاعبا.

كما يسمح بعقد اجتماعات بين اللاعبين والأجهزة الفنية في بعض المناطق إذا بقيت المبادئ التوجيهي ة للتباعد الاجتماعي سارية، ويسمح للحكام الآن بالتدريب في المنشآت الرياضية.

أما المرحلة الأخيرة المقبلة، فسوف تُخول للأندية بدء تدريبات جماعية كاملة، إذ طلب من النوادي واللاعبين اتباع إرشادات السلامة الصحية الصارمة أثناء التدريب، فيما يجب خضوع اللاعبين وموظفي النادي وجميع المشاركين في التدريبات لاختبارات الفيروس.

ومن المقرر أن تستأنف رابطة الليغا الدوري في 12 يونيو من دون جمهور، وذلك رغم أنه من المتوقع السماح لوسائل الإعلام بتغطية المباريات من الملاعب، في ظل عجزها حتى اللحظة عن حضور جلسات التدريب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد