"بيت مال القدس" تقدم دعما عينيا لشبكة مستشفيات القدس

شبكة مستشفيات القدس الشرقية

شرعت وكالة بيت مال القدس اليوم الأحد، بتقديم دعم عيني لشبكة مستشفيات القدس الشرقية من أدوات وقائية وكمامات وألبسة ومواد تعقيم والمستلزمات الخاصة بأقسام الطوارئ والعزل والحجر، لرفع جاهزية المستشفيات وتعزيز قدراتها على مواجهة الآثار المحتملة لجائحة وباء كورونا .

وقالت شبكة مستشفيات القدس في بيان لها، إنه استفاد من هذا الدعم مستشفى المقاصد، ومستشفى المطلع، ومستشفى الفرنسي، حيث تم التبرع بأكثر من 2000 وحدة من معقم اليدين،و 5000 وحدة من الألبسة المعقمة المخصصة للاستعمال لمرة واحدة، 10000 وحدة من غطاء الأحذية، 5000 وحدة من غطاء الرأس، 900 وحدة من الأقنعة الأكثر حماية، 197 من الكفوف المطاطية، و500 وحدة لكل من المستلزمات التالية: الضمادات المعقمة، الألبسة الواقية الكاملة والنظارات المخصصة للحماية من فيروس كورونا.

وشكرت شبكة مستشفيات القدس ملك المغرب، الملك محمد السادس على دعمه المتواصل لدولة فلسطين عامة ولمدينة القدس خاصة، من خلال وكالة بيت مال القدس ممثلة بأمينها العام الدكتور محمد سالم الشرقاوي، وفق وكالة وفا.

وأوضحت أن الدعم العيني قسم لمرحلتين وقد وصلت المرحلة الأولى من الدعم للمستشفيات الثلاثة التي تعمل بشكل مباشر في مواجهة جائحة كورونا، على أن تصل المرحلة الثانية من الدعم العيني خلال الأيام القادمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد