الداخل: بلدية رهط تحدد موعد العودة الكاملة إلى المدارس

كورونا في الداخل

أعلنت إدارة بلدية رهط اليوم الأحد، عن العودة التدريجية إلى مقاعد الدراسة، ابتداء من اليوم، وعودة كاملة إلى المدارس اعتباراً من الثلاثاء القادم، وذلك في ظل جائحة كورونا وتخوف العشرات من أولياء الأمور من عودة أبنائهم وبناتهم إلى المدارس.

وكان رئيس بلدية رهط، فايز أبو صهيبان، أعلن عبر تسجيل صوتي لأهالي المدينة أنه سيتم العودة صباح اليوم، الأحد، إلى مقاعد الدراسة "كما كان قبل كورونا، وذلك بصورة تدريجية يومي الأحد والاثنين – بدءاً من رياض الأطفال والصف الأول والثاني والثالث والحادي عشر والثاني عشر، علماً أن جميع هؤلاء الطلاب بدأوا تعليمهم قبل أسبوع لأن المدارس كانت جاهزة من الناحية اللوجستية".

ولفت إلى أنه سيتم العودة إلى مقاعد الدراسة بصورة تامة يوم الثلاثاء القادم، من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر في كافة المدارس، وفق موقع كل العرب.

وتابع رئيس البلدية قائلاً: "ستعود العملية التعليمية بكامل طاقتها من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، كما كان قبل كورونا، وستكون مؤسساتنا التعليمية جاهزة – بعون الله – مئة بالمائة"، شاكراً مسؤول ملف التعليم فيصل الهزيّل، ومسؤول ملف التعليم د. علي الهزيّل ومديرة قسم رياض الأطفال هنادي غبن-أبو مديغم.


وأعلن العديد من أولياء أمور الطلاب أنهم لن يرسلوا أولادهم إلى مقاعد الدراسة، ولفتوا إلى أنّه بما أن هناك تراجعاً كبيرًا في عدد الطلاب في شهر رمضان ، هذا العام بسبب جائحة كورونا وفي ظل حرارة الطقس المرتفعة، فأنه كان من المفضل أن يعود الطلاب إلى مقاعد الدراسة بعد عطلة عيد الفطر – أي في الأسبوع المقبل.


وقال د. مازن أبو صيام، عضو بلدية رهط ومدير قسم الصحة في المجلس الإقليمي القيصوم: "صحيح أنه لا بد من استئناف الدراسة، ولكن الطقس الخماسيني الاستثنائي الذي يضرب البلاد لا يسمح بذلك، خاصةً أن الأطفال صيام وأغلبهم يذهب سيرًا على الاقدام، وأعتقد أن عودة الطلاب يجب أن تؤجل إلى ما بعد العيد".

جدير بالذكر أنه من بين 63 حالة مصابة بالكورونا، تبقى في مدينة رهط 26 حالة بعد أن تعافت نحو 60 بالمائة من الحالات. وبين المتعافين تسعة من أبناء عائلة أبو فريح أعلنت العائلة عن شفائهم قبل أسبوع .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد