مصر: تسريب إجابات امتحان جغرافيا الصف الثاني الثانوي أدبي 2020 كاملة

مصر: إجابة امتحان جغرافيا الصف الثاني الثانوي أدبي 2020 كاملة

مع قرب انتهاء امتحانات الثاني الثانوي بجمهورية مصر العربية، نشر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بجمهورية مصر العربية  إجابات امتحان الجغرافيا، جاء ذلك بعد دقائق من بدء الامتحان، حيث حذر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي أن الوزارة لن تتهاون مع اي يطالب يثبت عليه الغش أو المساعدة بالغش.

وتقدم لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم الاحد 17 مايو 2020، إجابات امتحان جغرافيا ثانية ثانوي، حيث قالت وزير التربية والتعليم الفنى المصرية، إن قرابة 650 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة وقرابة 700 ألف في امتحانات الديبلومات الفنية.

إجابة امتحان جغرافيا ثانية ثانوي 2020 :-

1-أوروبا واستراليا.

2-الجنوبى

3-مصر والسعودية ولبنان

4-الاقتصادية

5-زراعية استهلاكية

6-البحر الأحمر

7-الزراعى والسمكى

8-المتجددة

9-الاجتماعية والإدارية

10-زيادة معدلات

11-تقليل الإنتاج الزراعى

12-نيجيريا

13-كفاءة أساليب الرى

14-السهلية

15-سكر القصب

16-الشراكة الصناعية العالمية

17- مضيق باب المندب

18-مصر والإمارات

19-التوازن البيئى

20-الحديد والصلب والأسمدة

21-الحديد والصلب

22-دورة حيوية للكون تتسم بالدقة والتوازن، تستمر فيه الحياة بفضل سلسلة من التفاعلات والتحويلات بين عناصرالبيئة، سواء الكائنات الحية أوالمكونات غير الحية

23-جزء من التوازن الكونى الذى وضعه الله سبحانه وتعالى، ولكن الإنسان بالغ فى تأثيره على البيئة، مما أنذر باختلال التوازن بين عناصر البيئة الطبيعية ومكوناتها

24-هو إدراك أفراد المجتمع بأهمية المحافظة على البيئة وترشيد استخدام الموارد الطبيعية، ومنع أو الحد من تدهورها أو تلوثها والتدخل السلبى فى النظام البيئى

25-تدعم منظمة اليونيدو الصناعة المستدامة فى الدول النامية، وتعمل على دعم وتمويل مشروعات التنمية الصناعية الصغيرة ومتوسطة الحجم

26-للتعرف على الكميات المخزونة من المعادن، ومن ثم تحديد عمرها الافتراضى والكميات المقرر استخراجها سنويًّا حتى لا تستنزف فى وقت قصير.

وفى الجغرافيا للشعبة الأدبية، المطلوب دراسته، الدرس التمهيدى مدخل لدراسة الجغرافيا السياسية، والدولة فى الجغرافيا السياسية والدولة" تعريفها وأنواعها"، والمقومات الطبيعية لقوة الدولة، إضافة إلى موضوعات المقومات البشرية لقوة الدولة والنظام السياسى والانتخابى بالدولة والمشكلات الساسية والحدود السياسية " مفهومها وأهميتها ووظائفها"، وتضمنت أيا الموضوعات التى يدرسها الطالب " أنواع الحدود السياسية وتطور خريطة العالم السياسية والمسكلات المرتبطة بها ومشكلات اقتصادية ذاته بعد سياسى.

وأكدت وزارة التعليم، أن منهج الجغرافيا ينتهى بموضوعات هى: مشكلات اجتماعية ذات بعد سياسى والتكتلات الاقتصادية والأحلاف العسكرية والتكتلات الاقتصادية " أنشطة وأجهزة مجلس التعاون لدول الخليج العربى حتى نهاية صفحة رقم 90 طبعة الكتاب 2019،2020.

الجدير بالذكر أنه يتم تقديم كافة الامتحانات بجمهورية مصر العربية عن طريق التعليم الالكتروني، وذلك بعد توقف المدارس بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد