توقيع مذكرة تفاهم لإقامة مسلخ وسوق حلال في بيت لحم

بيت لحم /سوا/ وقعّت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون مع وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم أولية، لتأجير قطعتي أرض من البلدية، لإنشاء مشروع مسلخ نموذجي وسوق "حلال" في بيت لحم.

وقالت بابون "إن هذا المشروع يأتي في إطار المساعي الحثيثة والبناءة من قبل البلدية، في الاهتمام بالبنية التحتية والمشاريع، التي من شأنها إعادة الفائدة على مصلحة المواطن بشكل عام، ويأتي انطلاقا من الاهتمام بالجانب الصحي، وهو إنهاء عملية ذبح اللحوم العشوائي وغير القانوني في بيت لحم".

وأشارت إلى أن المشروع جاء لمراقبة جودة الذبائح، وضمان تزويد المواطن بلحوم ذات جودة عالية وفق المعايير والشروط الصحية والبيئية، مشيرة إلى أن البلدية أدرجت هذا المشروع وفق مشاريع الخطة التنموية الاستراتيجية للعام 2014-2017، والذي جاء في أولوياتها.

وأضافت بابون أن البلدية حصلت على موافقة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بتمويل جزء من المشروع بمنحة قدرها (100.000) دينار كويتي، من أجل تمويل المرحلة الأولى من المشروع، والتي ستشمل تصميم المبنى والموقع المحيط به، وتسوية الأرض، وبناء الجدران الاستنادية اللازمة، وتمديد الخدمات لقطعة الأرض من شبكات المجاري والكهرباء.

وأكدت أنه سيتم المباشرة فوراً من قبل البلدية بالشروع بتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، الذي تخدم طاقته الإنتاجية جميع ملاحم محافظة بيت لحم.

من جانبه، قال ادعيس إن مذكرة التفاهم تقضي بتأجير القطعتين الواقعتين في بيت تعمر بمساحة 4 دونمات، من أجل إقامة سوق "حلال"، والأخرى تقع في الخضر وبمساحة 12 دونما، لإقامة المسلخ البلدي النموذجي، لمدة ثلاثين عاما.

وأضاف ادعيس، "نحن في وزارة الأوقاف على جاهزية للتعاون في إطار المصلحة الوطنية العامة، والمشروع يخدم المجتمع برمته، وأراضي الأوقاف على جاهزية للتعاون لاستثمارها"، قائلا: "نفتخر بحالة التعايش الإسلامي المسيحي على مر السنين، والإنسان واحد، وفي خندق واحد، من أجل تحرير أرضنا ومقدساتنا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد