دعاء الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك 1441 - دعاء 25 رمضان

دعاء 25 رمضان 2020 .. دعاء الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك 1441

واستقبل المسلمون في كتفة أنحاؤ العالم رمضان 2020 بظروف تمر لاول مرة منذ عصور منها إغلاق المساجد ودور العبادة كجراء احترازي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث يكون عيد الفطر السعد يوم الرابع والعشرون من شهر مايوم الجاري بحسب ما قال علماء الفلك.

ونشر مركز مركز الأشعاع للبحوث والدراسات الإسلامية  دعاء وثواب يوم الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك ،حيث تتضاعف الأعمال الصالحة في الثلث الأخير من شهر رمضان ؛ وجعل الله في العشر الأواخر من شهر رمضان ليلة القدر .

وصام شهر رمضان المبارك هذا العام ما يقارب مليار ونصف المليار من المسلمين حول العالم، في ظروف تمر لأول مرة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وإغلاق الدول والمساجد بكافة الدول العربية،حيث رجح علماء الفلك بأن يكون شهر رمضان المبارك هذا العام 30 يوما.

د من المراكز الدينية  ومنها مركز الأشعاع الإسلامي دعاء يوم الخامس والعشرين من شهر رمضان "عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:" اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مُحِبّاً لِأَوْلِيَائِكَ، وَ مُعَادِياً لِأَعْدَائِكَ، وَ مُتَمَسِّكاً بِسُنَّةِ أَنْبِيَائِكَ، يَا عَظِيماً فِي قُلُوبِ النَّبِيِّينَ ".

ثواب دعاء يوم الخامس والعشرين من رمضان :"مَنْ دَعَا بِهِ بُنِيَ لَهُ فِي الْجَنَّةِ مِائَةُ قَصْرٍ، عَلَى رَأْسِ كُلِّ قَصْرٍ خَيْمَةٌ خَضْرَاءُ".

واستقبل المسلمون شهر رمضان المبارك في الثلث الأخير من شهر أبريل الماضي، حيث يؤدي أغلبهم طقوسا مشابهة، مثل صلة الأرحام، وينتظر الجميع بفارغ الصبر ليلة القدر، التي قال الله سبحانه وتعالى فيها "إنا انزلناه في ليلة القدر، ليلة القدر خير من ألف شهر، حيث أنه الشهر الذي أنزل فيه القرآن، وفرض فيه الصوم والزكاة والصلاة والحج.

وتحل الليلة يوم الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك أي ليلة فردية ، حيث رجح علماء الشريعة الإسلامية أن تكون هذا الليلة ليلة القدر بحسب ما نشر مركز الأشعاع الاسلامي للبحوث والدراسات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد