قيمة صدقة الفطر 2020 بالشيكل في فلسطين تشمل غزة والضفة والقدس

قيمة صدقة عيد الفطر ٢٠٢٠

حددت دار الإفتاء الفلسطينية، مقدار قيمة صدقة الفطر 2020، مشيرا إلى إمكانية إخراجها نقدا، وكذلك التعجيل في ذلك، خلال أيام شهر رمضان الفضيل؛ لإتاحة المجال أمام الأسر الفقيرة لتلبية متطلبات الحياة.

وقالت دار الإفتاء في تصريح صحفي تلقت وكالة (سوا) الإخبارية نسخة عنه إن قيمة صدقة الفطر 2020 في فلسطين، تسعة شواكل، لافتة إلى أن العديد من الأقوال جاءت حول توقيت إخراجها.

وشددت دار الإفتاء على عدم جواز تأخير صدقة الفطر إلى ما بعد صلاة العيد، مؤكدة أنها تظل في ذمة، من لم يخرجها في الوقت المُحدد، ويجب عليه أن يخرجها لاحقا، ويعتبر صدقة من الصدقات.

هل يجوز تأخير إخراج صدقة الفطر

وأضافت أن الذي يؤخر إخراج صدقة الفطر، إلى عقب صلاة العيد، بدون أي عذر، فإنه يُأثم، مبينة أن صدقة الفطر فيها إسعاد للفقير خلال عيد الفطر ، وكذلك طُهرة للصائمين. وفق ما أوردته الوكالة الرسمية.

وفي سياقٍ متصل، أوردت وزارة المالية في غزة ، تصريحا عبر (فيسبوك)، أفادت فيه بالتعاون مع هيئة الزكاة، بأنه تم تمديد دفع زكاة الفطرللموظفين في القطاع، الذين يرغبون في دفعها خصما من المستحقات المالية لهم لديها.

وأوضحت وزارة المالية في التصريح الصحفي أن تمديد دفع صدقة الفطر من مستحقات الموظفين، يبدأ من الساعة التاسعة صباح يوم الأحد السابع عشر من شهر مايو، حتى الثانية عشر مساءً.

ووفقا لوزارة المالية، فإنه بإمكان موظفيها، أن يستفيدوا من هذه الخدمة للعائلة بأكملها، إلى جانب اثنين من المُعالين، منوهة إلى الراغبين في ذلك، إلى إرفق الأسماء وعدد الأفراد، عن طريق التسجيل في الرابط التالي. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد