موعد عيد الفطر في الأردن 2020

عيد الفطر في الأردن ٢٠٢٠

اقترب موعد أول أيام عيد الفطر 2020 في الأردن فلكيا، وفق ما أعلنته المراكز الفلكية في حساباتها للدول حول العالم التي شرعت في صيام أول أيام شهر رمضان ، يوم الرابع والعشرين من الشهر الماضي.

وقالت المراكز الفلكية العربية والأوروبية الإسلامية في بيانات منفصلة إن موعد عيد الفطر في الأردن 2020، وبداية شهر شوال 1441، سوف يصادف تاريخ 24 شهر مايو/آيار الحالي، كما فلسطين والسعودية.

ويترقب المواطنون، الإعلان الرسمي من وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، بشأن موعد مطلع شوال هجريا، حيث من المقرر أن تتحري الهلال الجمعة في الثاني والعشرين من هذا الشهر.

ولن يكون عيد الفطر في الأردن، هذه السنة، عاديا كما في كل عام، إذ لا تزال ظروف الإغلاق والحظر الكلي والجزئي، تسود المحافظات الأردنية، بين الحين والآخر؛ وذلك بعد الإعلان عن استمرار اكتشاف حالات مصابة بفيروس كوفيد 19.

وتتعدد طقوس الشعب الأردني في عيد الفطر، إذ بحكم كبر حجم العائلات، فإنها تتبادل الزيارات والتهاني من خلال التواصل المباشر، الأمر الذي تُحذر منه السلطات؛ كي تتمكن من السيطرة على أماكن انتشار الوباء.

وأدى تفشي مرض كورونا في الأردن، إلى تراجع الدخل لدى جميع الأسر، لا سيما أن الغالبية العظمى منها يقوم على العمال، الذين جلسوا في المنازل، وأصبحوا يتلقون مساعدات ومعونات حكومية؛ من أجل جلب احتياجاتهم في رمضان.

ويواصل الأردنيون، دفع زكاة الفطر لهذا العام، من خلال التطبيق الذي صممته وزارة الأوقاف مؤخرا؛ وذلك في ظل حالة الإغلاق المفروضة، التي قد تقف عائقا أمام إيصال الصدقات إلى المساجد المُغلقة بقرار ملكي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد