موعد أول أيام عيد الفطر 2020 في قطر

عيد الفطر ٢٠٢٠ في قطر

أكدت مصادر محلية قطرية، أنه سيتم تحري هلال شهر شوال و عيد الفطر 2020 في قطر، عقب غياب الشمس يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان ، من أجل الإعلان رسميا عن موعد بداية أول أيام العيد المُبارك.

وقالت دار التقويم القطري في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية (قنا) على تويتر إن خلال شهر شوال للعام 1441، سيولد عقب غروب شمس يوم الجمعة المقبل 22 آيار/مايو.

وأضافت دار التقويم في تصريحها إلى أن موعد أول أيام عيد الفطر 2020 في قطر سوف يكون السبت القادم، الثالث والعشرين من شهر شوال، ليكون شهر رمضان بذلك 29 يوما هذه السنة.

وتعتبر قطر من الدول العربية، صغيرة المساحة، حيث أنها تبلغ 11.571 كيلو متر مربع، ويتمركز غالبية السكان في العاصمة الدوحة، علما أنها تمتلك حدودا بحرية مع المملكة البحرينية، والإمارات، وأخرى برية مع السعودية.

وجرى العادة سنويا، أن تُعطل جميع المؤسسات العامة والوزارات والهيئات وأجهزة الحكومة، خلال إجازة عيد الفطر التي تمتد أحيانا إلى عشرة أيام، فيما لم تتضح الأمور بخصوص السنة الجارية بعد.

وتتعدد طقوس المواطنون القطريون فيما يتعلق بكيفية قضاء إجازة العيد، إذ يصلي الجميع صلاة عيد الفطر جماعة في المساجد، قبل أن تبدأ الزيارات والرحلات والمناسبات والتجمعات العائلية المميزة المنتظرة سنويا.

وتعيش قطر ظروفا استثنائية كما كل دول العالم والبلدان العربية والإسلامية، حيث تواجه حاليا خطر انتشار فيروس كوفيد 19، الذي لم يتم الإعلان عن التوصل إلى بارقة أمل تعيد الحياة إلى طبيعتها كما في السابق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد