اتهامات جديدة لنتنياهو

"خلافات الليكود" قد تقود لتأجيل أداء الحكومة الجديدة أو انتخابات رابعة

زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو

كشفت وسائل اعلام عبرية، مساء اليوم السبت، عن احتمال تأجيل موعد أداء اليمين الدستورية للحكومة الإسرائيلية الجديدة المقرر غدا الأحد، بعد أن تم تأجيله للمرة الأولى يوم الخميس الماضي.

وذكر موقع " i24" الإسرائيلي، أن مسؤولون في حزب "أزرق أبيض" لم يستبعدوا احتمال عدم أداء الحكومة الإسرائيلية الجديدة، اليمين الدستورية يوم غد الأحد.

وكان من المفترض أن تقام هذه المراسم الخميس، إلا أن خلافات داخل حزب "الليكود" على تقسيم الحقائب الوزارية، حالت دون ذلك، ليتم تأجيلها إلى الأحد.

ولم يفلح رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو حتى الآن، في إيجاد حل لهذه المعضلة، وينتقد أعضاء كنيست من الحزب نتنياهو بشدة، ويتهمونه بأنه يُوزّع أعضاء الكنيست من الحزب، بناء على الأكثر ولاء له، وليس بناء على موقعهم في قائمة الحزب الانتخابية.

الموعد النهائي

والموعد النهائي لأداء الحكومة الإسرائيلية اليمين الدستورية أمام الكنيست هو ليلة الأربعاء، وإذا لم يتم ذلك حتى الخميس، فسيتم حل الكنيست، وستتجه إسرائيل إلى انتخابات، هي الرابعة على التوالي، بدون أن تتمخض عن حكومة. 

وفي غضون ذلك، قال عضو الكنيست ألون شوستر من "أزرق أبيض"، الذي سيكون وزيرا للزراعة في الحكومة الإسرائيلية المقبلة، إنه لا يعتبر قطاع الصحة تحديا مركزيا في المجتمع الإسرائيلي، ورأى شوستر، أن التحديات الاجتماعية والاقتصادية، أكثر أهمية بكثير في الوقت الحالي. 

وقال في حديث إذاعي السبت، إن الحكومة المقبلة ليست مثالية، و"أننا ندفع ثمنا باهظا من حيث الحجم والنطاق، ولكن البديل لهذه الحكومة، هو انتخابات رابعة، كانت ستقوّض ثقة الجمهور الإسرائيلي أكثر، بالنظام الديمقراطي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد