بث مباشر .. تردد قناة الميادين الجديد 2020 عرب سات ونايل سات

بث مباشر .. تردد قناة الميادين الجديد 2020 عرب سات ونايل سات

انطلق بث قناة الميادين في عام 2012، كجزء من شركة الميادين الإعلامية ومقرها الرئيسي العاصمة اللبنانية بيروت والها مكاتب في العديد من الدول العربية، وعلى الرغم من حداثة انطلاقها إلا أنها استطاعت أن تحدث فارقاً في تاريخ الصحافة والإعلام العربي ، وحضور كبير في الوطن العربية.

واستمد اسم القناة من ميدان التحرير وباقي الميادين العربية الأخرى التي تحتضن ثورات الربيع العربي، وشعار القناة هو "الواقع كما هو"، تم اختيار اللوغو الخاص بالقناة، وفكرته مستوحاة من قبس من نور وعُلم أن التسمية لم يتم اختيارها لمعناها المباشر.

لمشاهدة قناة الميادين بث مباشر إضغط هنـــــــــا

تردد قناة الميادين الجديد 2020 على نايلسات :

القمر الصناعي : نايلسات

التردد: 11012 (h)

المدار : 8.0°W

FEC/SR : 27500 – 5/6

تردد قناة الميادين الجديد 2020 على عربسات :

القمر الصناعي : عربسات

التردد : 11958 (h)

المدار : 26.0°E

FEC/SR : 27500 – 3/4

تردد قناة الميادين 2020 على هوت بيرد :

القمر الصناعي: هوت بيرد

التردد : 12111 (v)

المدار: 13.0°E

FEC/SR : 27500 – 3/4

وفي وقت سابق، أطلقت قناة الميادين سلسلة وثائقية من ثلاثة أجزاء، تحكي سيرة الشهيد سمير القنطار بأسلوب يكسر القالب التقليدي الذي قدّمت فيه سيرة ومسيرة سمير القنطار في فترتي النشأة والأسر.

وكانت البداية من لبنان المناصر لفلسطين القضية ، من مجد عبد الناصر الذي وسم جيلاً بأكمله بعشق ذكراه ، أبى سمير إلا أن يحقق حلمه حلم الحلول على أرض فلسطين ، عريساً فدائيا في عملية حملت اسم عبد الناصر عنوان رفض لمرحلة السادات ونسفا لثقافة كامب دايفيد .

يحكي هذا الجزء نشأة سمير من نعومة أظفاره ، إلى حين حمله السلاح وإبحاره إلى نهاريا ذات يوم فداء ، مروراً بثأثير البيت والمحيط والجو العام المرافق الذي واكب سمير وتفوق سمير فيه على نفسه وجيله مرسخاً نفسه في سني الصبا قائداً لعملية نهاريا .

والجزء الثاني، يضيء هذا الجزء على الحركة الأسيرة التي كان سمير من مؤسسيها ومرسّخي أطرها ، حيث لم يرَ سمير في أسره إلّا فضاء يستطيع من خلاله كسر سجانه وإبدال الأدوار من خلال فرض سياسة التصدي لأي محاولة لنزع صبغة وصفة المقاومة عن أي أسير في سجون العدو .

رحلة بدأها سمير في الأسر بالتحدي رافضا أي مساومة واعتذار مجاهراً بأحقية قضيته موقناً أن تحريره مرهون بفوهات بنادق المقاومين وليس باستجداء رحمة سجانه وأنهاها رافضا لباس الذل الذي فرضه عليه الإسرائيلي يوم تحرره حتى لو كلفه إلغاء التبادل .

الجزء الثالث، إسرائيل ترقب سمير المحرر بزيّه العسكري يقسم على العودة إلى فلسطين ، ليؤكد أنه ما زال على قيد المقاومة ، مرحلة ما بعد التحرير التي كان سمير قد أعد لها منذ الأسر تجهيزاً وتعلماً .

الجدير بالذكر ان فضائية الميادين الاخبارية تبث 24/24 ساعة مقدمة أكثر من عشر نشرات اخبارية ونحو 17 برنامجا منوعا . كما ينتشر مراسلوها في عواصم القرار والكثير من دول العالم، حيث تحرص على تقديم الصورة الكاملة والمعلومة الدقيقة وعلى نقل الواقع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد