قرار بخصوص رابط منصة درسك لامتحان التوجيهي التجريبي

رابط درسك التوجيهي

أصدرت وزارة التربية والتعليم الأردنية، اليوم السبت 16 مايو 2020، قرارا جديدا بخصوص منصة درسك التعليمية، لامتحان التوجيهي الثانوية العامة التجريبي في الأردن.

وقال الدكتور تيسير النعيمي وزير التعليم في تصريح صحفي إنه تقرر تمديد وقت الدخول إلى منصة درسك للتقدم للامتحان التجريبي لطلبة التوجيهي إلى الساعة الثامنة مساء بدلًا من السادسة مساء اليوم.

وأشار الوزير الدكتور النعيمي إلى أن القرار يهدف إلى إلى إتاحة الفرصة أمام الطلبة للدخول إلى المنصة والتقدم للاختبار، متمنيا التوفيق والنجاح إلى الأبناء الطلبة في هذه الامتحانات التي وصفها بالمهمة.

رابط منصة درسك امتحانات التوجيهي التجريبي 2020

يذكر أن هناك أكثر من 71 ألف طالب في جميع المحافظات الأردنية شرعوا قبل أيام في الالتحاق بالتقديم الالكتروني للاختبارات التقييمة للمرحلة الثانوية العامة في الأردن. وفق وزارة التربية والتعليم.

ولفت الوزير إلى أن منصة درسك قد تتوقف في بعض الأحيان بسبب وجود ضغط ودخول أفواج كبيرة من الطلبة إليها في نفس التوقيت، داعيا الطلبة الذين ينتهوا من التقديم إلى إغلاق الصفحة كي تتاح الفرصة لغيرهم.

ولأول مرة تاريخيا، يتقدم الطلبة لامتحانات التوجيهي من خلال منصة إلكترونية، حيث أثبتت نجاحها من خلال الفصول الدراسية الثانوية والاعدادية وكذلك الابتدائية، وسوف يستمر العمل بها حتى نهاية العام الدراسي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد