جوال

طقس فلسطين حتى نهاية شهر رمضان وموعد انتهاء موجة الحر

طقس غزة

طقس غزة

رام الله - سوا

قال الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي إن الحرارة سجلت اليوم السبت، 36 درجة مئوية في القدس ، و 45 في الأغوار ، و 40 في محافظتي قلقيلية وطولكرم بالضفة الغربية.

وتوقع الراصد العلامي أن يتزايد تأثير الموجة الحارة هذا الأسبوع، مشيرا إلى أن المناطق الساحلية بدأت اليوم تستشعر فعلياً بإرتفاع الحرارة ، والحرارة تواصل إرتفاعها في بقية المناطق ، في ظل تزايد تأثير الموجة.

وحول التوقعات لبقية أيام شهر رمضان  من 16 - 24 أيار، يتوقع أن يتطور تأثير الكتلة الهوائية الحارة لمستوى موجة حارة خاصة في النصف الأول من الأسبوع ، لتزداد درجات الحرارة إرتفاعاً وتدخل السواحل بشكل مباشر تحت تأثير هذه الكتلة ، وتترواح درجات الحرارة في معظم أيام هذا الأسبوع ما بين 37 في أجزاء واسعة لـ 47 (خاصة في في أريحا والأغوار).

وتنبأ الراصد الجوي، وفق ما نشره عبر حسابه في فيسبوك، أن يبدأ تراجع تأثير الكتلة الحارة مع نهاية الأسبوع إثر وصول كتلة هوائية أكثر إعتدالاً بدءاً من السواحل ولاحقاً مختلف المناطق الفلسطينية بشكل أوضح مع مطلع الأسبوع المقبل (أخر يوم من رمضان).

الحالة الجوية بحسب دائرة الأرصاد الجوية:

الطقس اليوم السبت: تعمق الكتلة الهوائية شديدة الحرارة والجافة لذايكون الجو شديد الحرارة وجافاً، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 11 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الطقس هذه الليلة يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار في معظم المناطق، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الطقس غد الأحد يكون الجو شديد الحرارة وجافاً، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 12 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحرخفيف ارتفاع الموج.

الطقس الاثنين يكون الجو شديد الحرارة وجافاً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 12 درجة مئوية،والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

طقس الثلاثاء يكون الجو شديد الحرارة وجافاً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 11 درجة مئوية،والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الأخوة المواطنين خلال الموجة الحارة من :

1- التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصراً.

2- خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.