كم مقدار زكاة الفطر في المانيا 2020.. شهر رمضان 1441

كم مقدار زكاة الفطر في المانيا 2020.. شهر رمضان 1441

قال العلماء الدين إنه يجب دفع زكاة الفطر قبل حول عيد الفطر السعيد، حيث أمر الإسلام بذلك، وجعل الحكمة منها طُهرةً وكفّارةً للمُزكّي على ما حصل من النقص في صومه، أمّا الحكمة منها بالنسبة للآخذ إغناؤه وأهله عن الناس في أيّام العيد.

ومقدار زكاة الفطر في ألمانيا خلال شهر رمضان 2020 تتراوح ًحاليا بين 3 و12 يورو للشخص الواحد، حيث يتم احتساب زكاة الفطر وفقا للبلد الذي تعيش فيه أو عادات الأكل النموذجية هناك يتكون المقياس من 25.2 إلى 3 كجم من الطعام.

واختلف الفقهاء في وقت إخراجها على قولين، كما يأتي: الشافعية والحنابلة: تجب عندهم بغروب الشمس من آخر يوم من أيّام رمضان؛ وهي ليلة العيد، فالنبيّ صلي الله عليه وسلم أوجب زكاة الفطر عند الفِطر من الصيام، وهذا الفِطر يتحصّل بغروب الشمس في آخر يوم من رمضان.

المالكية والحنفية: تجب عندهم عند طلوع فجر يوم العيد؛ باعتبار أنّ الفِطر يبدأ في هذا اليوم، واستدلّوا بحديث النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- الذي رواه ابن عمر -رضي الله عنه-: (أنَّ النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم كان يُخرجُ صدقةَ الفطرِ قبل أنْ يخرُجَ ... وكان يأمرُنا أنْ نُخرجَها قبلَ الصَّلاةِ، وكان يُقسِّمها قبلَ أن ينصرفَ، ويقولُ : أغنوهُمْ عن الطَّوافِ في هذا اليومِ)؛ فقد بيّن النبيّ -عليه الصلاة والسلام- أنّ إغناء الفقراء يكون في يوم العيد.

وأكدت الأمانة العامة للمجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث، أنه شهر رمضان المبارك لعام 1441 يكون ثلاثين يوما، وبذلك سيكون أول شهر شوال يوم الأحد الموافق 24 مايو اول أيام عيد الفطر السعيد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد