دعاء 24 رمضان .. دعاء اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان 1441

دعاء 24 رمضان .. دعاء اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان 1441

نشر مركز الإشعاع الإسلامي للدراسات والبحوث الإسلامية، اليوم السبت 16 مايو 2020، دعاء اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك، حيث خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى غار حراء في شهر رمضان كما كان يخرج لجواره ومعه أهله حتى إذا كانت الليلة التى أكرمه الله فيها برسالته ورحم العباد بها جاء جبريل عليه السلام.

وقد تفضل الله على حبيبنا محمد وعلى أمته بنعم عظيمة وخصها بشهر رمضان، ومنها أن الله تبارك وتعالى بعث فيه محمدًا صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين، قال محمد ابن إسحاق: حتى إذا كان الشهر الذى أراد الله تعالى به فيه ما أراد من كرامته من السنة التى بعثه الله تعالى فيها.

دعاء اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك :"عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:" اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِيهِ مَا يُرْضِيكَ، وَ أَعُوذُ بِكَ فِيهِ مِمَّا يُؤْذِيكَ، بِأَنْ أُطِيعَكَ وَ لَا أَعْصِيَكَ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ ".

ثواب دعاء اليوم الرابع والعشرين: "مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ بِعَدَدِ كُلِّ شَعْرَةٍ عَلَى رَأْسِهِ وَ جَسَدِهِ أَلْفَ خَادِمٍ، وَ أَلْفَ غُلَامٍ كَالْيَاقُوتِ وَ الْمَرْجَانِ" .

الجدير بالذكر أنه لم يتبق إلا أيام قليلة على نهاية شهر رمضان المبارك في جميع أنحاء العالم. حيث أكد الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء أن شهر رمضان سوف يكون 30 يوما هذه السنة، فيما سيجري تحري هلال شوال، اعتبارا من مساء يوم الجمعة المقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد