عينات عشوائية

وزيرة الصحة: نتائج 1000 عينة لعمالٍ عادوا من الخط الأخضر سلبية

الكيلة

قالت وزير الصحة مي الكيلة، ظهر اليوم السبت، إن كوادر الطب الوقائي في محافظات الضفة الغربية، قد جمعت 1000 عينة عشوائية لإجراء الفحص الخاص بفيروس كورونا ، وتبين أن جميعها سلبية.

وقالت الكيلة في بيان، نشرته صفحة وزارة الصحة الفلسطينية عبر "فيسبوك"، إن هذه العينات جرى جمعها من العمال العائدين من داخل الخط الأخضر، يومي 14 و15 من الشهر الجاري، للتأكد من سلامتهم".

كما وذكرت أن طواقم الطب الوقائي تقوم بقياس درجات الحرارة للعمال العائدين وأخذ عينات عشوائية منهم.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، قد أعلنت ظهر اليوم، عن عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا، لافتة إلى تعافي 12 حالة في رام الله وضواحي القدس .

اقرأ/ي أيضا.. الكيلة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا وتعافي 12 حالة

وقالت وزيرة الصحة في بيان صحفي عبر "فيسبوك"، إن 10 حالات شفاء سجلت في محافظة رام الله والبيرة، وحالتين في ضواحي القدس، مشيرة إلى تعافي جميع المصابين الذين كانوا في مركز هوغو تشافيز في ترمسعيا.

وأوضحت أن الحالة الصحية لجميع المصابين المتواجدين في مراكز العزل والعلاج التابعة لوزارة الصحة بحالة مستقرة، حيث لا يوجد أي حالة في غرف العناية المكثفة، متابعة: "لليوم التاسع على التوالي لم تسجل أي إصابة بالفيروس في جميع المحافظات الفلسطينية باستثناء مدينة القدس".

وأوضحت أن عدد الإصابات يستقر عند 554 إصابة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة، أي التي لا تزال مصابة 107 حالات، بينها 61 في مدينة القدس، و40 في بقية المحافظات الشمالية (الضفة الغربية)، و6 حالات في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة ).

وأشارت إلى أن عدد حالات التعافي ارتفع إلى 443 حالة، أي بنسبة 80% من مجمل الإصابات المسجلة، مضيفة: "إن 2597 حالة جديدة أدخلت إلى الحجر الصحي المنزلي، فيما بلغ عدد الحالات الموجودة حالياً في الحجر 18971 مواطناً ومواطنة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد