متى موعد أول أيام عيد الفطر في بريطانيا 2020 المملكة المتحدة لندن

صلاة عيد الفطر

كشفت مصادر فلكية ومراكز أبحاث عربية وأوروبية، عن موعد عيد الفطر 2020 في بريطانيا المملكة المتحدة، حيث لم يتبق أمامنا إلا أيام قليلة على نهاية شهر رمضان الفضيل في جميع أنحاء العالم.

وأكدت المراصد الفلكية من ضمنها الاتحاد العربي لعلوم الفضاء أن الشهر الكريم سوف يختم الثلاثين يوما هذه السنة، فيما سيجري تحري هلال شوال، اعتبارا من مساء يوم الجمعة المقبل، في غالبية القارات.

وأشارت إلى أن موعد أول أيام عيد الفطر في بريطانيا 2020 فلكيا، يكون في الرابع والعشرين من هذا الشهر، متقدمة بالتهنئة إلى الأمة العربية والإسلامية، وأن تنتهي الجائحة الصحية بخير وسلام على العالم أجمع.

وأوضحت المراصد أن مختلف دول العالم سواء التي صامت رمضان في 24 أو 25 نيسان المنقضي، سوف تُعلن، وفق ما ظهر معها في الحسابات الفلكية، أن بداية عيد الفطر، ستكون الأحد 24 مايو.

بريطانيا التي يزيد عدد سكانها عن 62 مليون نسمة، يحتل فيها الدين الإسلامي، المرتبة الثانية، من حيث التوسع والانتشار، إذ تشهد البلاد زيادة كبيرة في أعداد المسلمين سواء المقيمين بشكل دائم أو العمال والطلبة.

ووفقا لآخر الأرقام المتوفرة، فإن هناك ما يزيد عن مليونين وسبعمائة ألف مسلم ومسلمة في ويلز وإنجلترا، في حين النسبة الأكبر للمسلمين موجودة في العاصمة لندن ثم غلاسكو ومدينة مانشستر.

ويعيش المسلمون في المملكة المتحدة، دون قيود كبيرة كما دول أخرى، إذ تُ فتح المساجد في شهر رمضان وصلاة عيد الفطر، والأماكن العامة للأطفال والكبار خلال المناسبات السعيدة، لكن ذلك لن يكون العام الجاري؛ بسبب الأزمة الفيروسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد