وزارة الاقتصاد تُحيل 136 مخالفاً للنيابة وتُتلف 76 طنًا من المواد التالفة

رام الله: إحالة 136 مخالفاً للنيابة وإتلاف 76 طن مواد تالفة خلال حالة الطوارئ

أقدمت وزارة الاقتصاد الوطني، الأسبوع الماضي، على إحالة 14 مخالفاً للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية، إذ بلغ إجمالي عدد المخالفين المحالين للنيابة العامة منذ إعلان حالة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19) 136 مخالفا، وإغلاق 76 منشاة تجارية صناعية مخالفة.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم السبت، أن أغلب المخالفات تركزت في عدم إشهار الأسعار على السلع المعروضة في محالهم التجارية، وبيع مواد منتهية الصلاحية وعدم التقيد بإجراءات السلامة العامة.

ووفق وكالة وفا، نفذت طواقم الوزارة وشركاؤها والضابطة الجمركية والأجهزة الأمنية أكثر من 187 جولة تفتيشية، تم خلالها زيارة 2503 محلا تجاريا، وإخطار 41 تاجرا لتصويب وضعهم القانوني، إضافة إلى سحب ربع عينات من السلع، خاصة من المعقمات والكمامات والألبسة الواقية لفحصها مخبريا، والتأكد من مطابقتها للمواصفات والمقاييس.

كما تم إتلاف ما يقارب 67 طنا عبارة عن سلع غذائية وكيماوية تالفة، من بينها ثلاث أطنان سلع إسرائيلية مستعملة ممنوعة، وإتلاف ما يقارب 8 آلاف كمامة غير مطابقة للمواصفات والمقاييس، بالإضافة إلى ضبط نحو 13 طنا من المواد الغذائية التالفة، والسلع الإسرائيلية التالفة.

وأشادت الوزارة بتعاون التجار والمواطنين مع طواقم حماية المستهلك وشركائها في ضبط وتنظيم السوق بالإبلاغ عن السلع والمنتجات التالفة، مشيرة إلى أنه تم التعامل مع 38 شكوى على خلفية مواد منتهية الصلاحية، وتجاوز السقف السعري المحدد، وعدم إشهار الأسعار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد