موعد أول أيام عيد الفطر 2020 في سوريا

عيد الفطر ٢٠٢٠ سوريا

يتحري مجلس الإفتاء السوري، هلال شهر شوال 1441 يوم الجمعة القادم، للإعلان رسميا عن موعد أول أيام عيد الفطر 2020 في سوريا، مع نهاية العشر الأواخر من شهر رمضان الحالي.

وعملت مراكز البحوث والفلك خلال الساعات الماضية، على الاجتهاد في سبيل تحديد موعد عيد الفطر ٢٠٢٠ في سوريا فلكيا، إذ توقعت أن يصادف تاريخ 24 مايو الجاري حتى السادس والعشرين، بحسب آخر الحسابات لديها.

وكان مجلس الإفتاء في سوريا، قد أفاد الشهر الماضي، مع بدء صيام شهر رمضان اعتبارا من تاريخ 24 أبريل، الأمر الذي فعلته غالبية الدول الأخرى، مثل الأردن وفلسطين ومصر والسعودية وتركيا والإمارات المتحدة.

وحلّ شهر رمضان 2020 على الشعب السوري والعربي والمسلمين في جميع أماكن تواجدهم، في وضع يختلف بشكل كبير عن الأعوام الماضية؛ جراء انتشار مرض كوفيد 19 الذي لا يزال مستمرا حتى تاريخه.

واتجهت معظم الدول إلى فرض تدابير التباعد المجتمعي بين المواطنين في رمضان، حيث يتوقع أن تتواصل في عيد الفطر؛ نظرا لوجود ترجيحات عالمية بوجود ذروة ثانية لانتشار وباء كورونا قريبا.

ويعد الدين الإسلامي، الديانة الأكبر في الأراضي السورية، على الرغم من وجود أقليات من الطوائف درزية وشيعية، إلى جانب العلوية، وكذلك الدين المسيحي، إذ تزيد نسبة المسلمين فيها عن 75%، وفقا للأرقام الرسمية.

واعتاد المسلمون في سويا كما أهالي بلاد الشام كافة على آداء طقوس معينة في عيد الفطر ويوم الوقفة تحديدا، إذ يتبادلون التهاني من خلال الزيارات، في حين ت فتح المنتزهات للصغار والكبار، الأمر الذي قد لا نشهده هذا العام الاستثنائي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد