رسميا .. موعد عيد الفطر في كندا 2020

موعد عيد الفطر 2020 في كندا

موعد عيد الفطر في كندا 2020، أكد مركز الفلك العالمي في بيان صحفي اليوم، أن الحسابات والاستطلاعات الفلكية، حددت موعد حلول أول أيام العيد فيها وكذلك في الدول الأمريكية والأوروبية.

موعد عيد الفطر 2020 في كندا، أكد المركز أنه سيكون يوم الأحد المقبل الرابع والعشرين من شهر مايو/آيار، مؤكدا أن رمضان سيكمل 30 يوما، وهلال شوال لن يُرى بعد غروب شمس الجمعة، إنما في وقت متأخر.

ويتوقع أن لا يحدث الجدل المعتاد سنويا حول تحديد موعد عيد الفطر، على الرغم من أن هناك عدد من الدول بدأت صيام الشهر الفضيل يوم 25 نيسان، وليس في الرابع والعشرين كما معظم البلدان في العالم.

وهناك دول أفريقيا باستثناء مصر والجزائر، وكذلك سلطنة عمان، لم تشرع في الصيام يوم 24 الشهر الماضي، إلا أن المراكز الفلكية تتوقع حلول عيد الفطر لديها كما غيرها التي صامت قبل بيوم واحد على الأقل.

ويعيش في المدن الكندية ما يزيد عن مليون شخص من المسلمين، غالبيتهم يقيمون فيها دائما، في حين هناك بعض المهاجرين الوافدين إليها من الدول العربية؛ بحثا على حياة أفضل وفرصة عمل كريمة.

وإذا كانت بعض الدول تعتمد على السعودية في تحديد عيد الفطر، فإنها ستتحري هلال شوال مساء الجمعة القادم، في حين توقع مركز جامعة المجمعة الفلكي، حلول اليوم الأول للعيد المبارك الأحد، في المملكة ومصر وكل الدول العربية.

ويؤدي المسلمون في كندا صلوات الجماعة في مصليات ومساجدة عدة، أبرزها كالجاري، تورونتو، أونتاريو في مدينة نورث يورك، فوغان شمال تورنتو، جمعية مسلمي أوتاوا، هاميلتون، جاتينو،  الرشيد، السلام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد