دعاء 23 رمضان .. دعاء الثالث والعشرين من شهر رمضان المبارك 1441

دعاء 23 رمضان .. دعاء الثالث والعشرين من شهر رمضان المبارك 1441

تنشر لكم وكالة سوا الإخبارية اليوم الجمعة 15 مايو 2020، دعاء وثواب اليوم الثالث والعشرين من شهر رمضان المبارك لعام 1441، حيث يسعى المسلمون في شهر رمضان لجني أكبر قدر من الحسنات، وخاصة في العشر الأواخر منه، فيجتهدون بالطاعات والعبادات والدعاء،وصلاة ليلة القدر .

كما نشر مركز الإشعاع الإسلامي للدراسات والبحوث الإسلامية دعاء اليوم الثالث و العشرين من شهر رمضان: "عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:" اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي فِيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَ امْتَحِنْ فِيهِ قَلْبِي بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يَا مُقِيلَ عَثَرَاتِ الْمُذْنِبِينَ ".

 وثواب دعاء الثالث والعشرين من شهر رمضان : "مَنْ دَعَا بِهِ مَرَّ عَلَى الصِّرَاطِ كَالْبَرْقِ الْخَاطِفِ مَعَ النَّبِيِّينَ وَ الشُّهَدَاءِ وَ الصَّالِحِينَ".

وقال العلماء إن الأوقات التي تستجاب فيها الأدعية ليلة القدر والوقت بين الآذان والإقامة وعند السجود كما أن للصائم دعوة لا ترد ويقال بأنها في الساعة الأخيرة قبل الإفطار أو قبل آذان المغرب.

وبدأ يوم الجمعة 25 أبريل 2020، أولى أيام شهر رمضان المبارك في معظم الدول العربية، حيث صام ما يقارب مليار ونصف المليار من المسلمين حول العالم،الذي تزداد فيه مشاعر الالفة والرحمة بين جميع المسلمين، مرجحين علماء الفلك ان يكون شهر رمضان 30 يوما.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد