متى موعد عيد الفطر 2020 في الصين

عيد الفطر ٢٠٢٠ الصين

يتساءل المسلمون في جمهورية الصين الشعبية، مع استمرار العشر الأواخر من شهر رمضان ، حول موعد عيد الفطر 2020 في الصين، إذ يقيم هناك الملايين من الذين يعتنقون الدين الإسلامي.

وأفادت مصادر فلكية عربية أنه من المتوقع أن يكون موعد أول أيام عيد الفطر 2020 في الصين فلكيا، بتاريخ 24 مايو/آيار الحالي، موضحة أن شهر رمضان الفضيل، سوف يُتم هذا العام، ثلاثين يوما، في معظم البلدان.

ووفقا للإحصائيات الحكومية الصينية، فإن هناك نحو أربعة وعشرين مليون شخص مسلم في الصين وتركمستان الشرقية، في حين تفيد إحصائيات ليست رسمية، بوجود ما يزيد عن مئة ألف مسلم في البلاد.

وتعتبر قومية الأويغور، من أضخم القوميات المسلمة في الجمهورية الصينية، إلى جانب 9 قوميات أخرين، تعتنق الدين الإسلامي، منها القرغيز، باوآن، سالار، هوي، التتار، الأوزبك والطاجيك، دونغ شيانغ.

واعتنق المواطنون في الصين، الدين الإسلامي منذ آلاف السنين، حينما فتح الأمويون، تركستان الشرقية، إذ أقاموا عند الحدود غرب البلاد، ثم انتقلوا إلى مناطق مختلفة، في الشرق والوسط والجنوب.

وتتحدث مصادر إعلامية عربية، عن وجود أوضاع صعبة يعيشها المسلمون في الصين حاليا، الأمر الذي تنفيه السلطات الصينية، كما حدث في الفترة التي سبقت ظهور فيروس كوفيد 19 لديها منذ مطلع العام الجاري.

ويوجد شريحة واسعة من المسلمين، يتحدثون اللغة العربية، إذ يحتفلون بالعيد عقب انتهاء شهر رمضان الفضيل، بدءأ بأداء صلاة العيد في صباح أول أيامه، جماعة، إلا أن الوضع العام الجاري، مختلف؛ بسب مرض كورونا .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد