وجّهت نصائح.. الصحة الإسرائيلية تحذر من موجة حر شديدة غدا

الصحة الإسرائيلية تحذر من موجة حر شديدة مرتقبة

أصدرت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، تحذيرا من موجة حر شديدة مرتقبة تبدأ غدا السبت، مشيرة إلى أن درجات الحرارة ستكون إلى بكثير من معدلها السنوي العام وقد تصل إلى 40 درجة مئوية بحسب الراصد الجوي.

وقال الوزارة: "‏تحذر وزارة الصحة الجمهور من موجة حر شديدة من المرتقب أن تبدأ غدا السبت على أن تكون درجات الحرارة أعلى بكثير من معدلها السنوي العام، وقد تصل إلى 35 - 40 درجة مئوية بحسب الراصد الجوي"

وأوضحت أن درجات الحرارة المرتفعة تشكل خطرا على الصحة و تؤدي إلى ‏ضربة شمس وقد تؤثر على كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة والأطفال والذين يعملون في الخارج.

ودعت الصحة الإسرائيلية إلى المكوث في مناطق باردة أو مكيفة وشرب كميات كافية من المياه وعدم الخروج في ساعات الظهيرة وعدم القيام بمجهود بدني، وعدم البقاء في سيارة متوقفة تحت أشعة الشمس لفترة.

اقرأ/ي أيضا..  طقس فلسطين اليوم والأيام القادمة وتطورات موجة الحر

ومن المتوقع أن تتأثر فلسطين أيضا خلال الساعات القادمة بموجة حر شديدة، لترتفع درجات الحرارة بشكل لافت، وتصبح الأجواء جافة ومزعجة، بدءا من يوم غد السبت، وسط تحذيرات للمواطينن بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

طقس فلسطين اليوم الجمعة كتلة هوائية حارة وجافة تؤثر على البلاد لذا يكونالجو حارا إلى شديد الحرارة وجافاً، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية، والرياح شماليةغربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

طقس فلسطين هذه الليلة يكون الجو معتدلاً في المناطق الجبلية حاراً نسبياً إلى حار في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

طقس فلسطين يوم السبت يكون الجو شديد الحرارة وجافاً، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 11 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحرخفيف ارتفاع الموج.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد