شيخ مصري: أحسد نفسي على مشاركتي في مسلسل الاختيار

مسلسل الاختيار

قال الشيخ المصري رمضان عبد المعز، تعليقًا على اختياره للمشاركة في مسلسل الاختيار الرمضاني، إنه يحسد نفسه على اختيار الله له للمشاركة في هذا العمل.

وأضاف عبد المعز خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " مساء دى إم سى " الذي يقدمه الاعلامي رامي رضوان عبر فضائية " اكسترا نيوز، أنه يلقي محاضرة بالفعل على جنود مصر البواسل - في إشارة إلى أن المسلسل يتحدث عن حياة جندي مصري توفي مدافعا عن وطنه في سيناء.

ووجه التحية لمخرج مسلسل الاختيار بيتر ميمي على مجهوده، معربا عن سعادته بالتواجد في مصنع الرجال بمدرسة الصاعقة للقوات المسلحة.

وحذر الشيخ رمضان عبد المعز من إطلاق لفظ كافر على أي أحد، قائلا: " لا يمكن لأحد أن يطلق على أي أحد أنه كافر لأنها تحتاج إلى معرفة النية والقصد، وهذا ما لا يمكن معرفته، حتى أن القرآن فسر لنا كيفية التعامل مع الكافرين بسورة الكافرون". وفق اليوم السابع

وأوضح، ""الإرهابيين" يجتزؤون من النصوص الدينية والقرآن بما يخدم أهواءهم، مشيرًا إلى أن ابن تيمية فسر الكثير من الفتاوى بشكل مبسط.

وشرح عبد المعز معنى كلمة "كفر"، خلال اشتراكه بالحلقة الـ 20 من مسلسل الاختيار، فضلا عن طريقة تحليل "الإرهابيين" لآيات الله وتفسير القرآن الكريم بحسب أهوائهم وغايتهم القتالية.

ويتناول مسلسل "الاختيار" حياة أحمد صابر المنسى - قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة - الذى استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم من عناصر مسلحة فى سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياته‎.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد