بالصور: هل تجوز الصدقة في العشر الأواخر من رمضان - أفضل الأعمال

أفضل الأعمال في العشر الأواخر من رمضان

استعرض الداعية المصري عمر عبد الكافي، أفضل الأعمال في العشر الأواخر من رمضان التي تحل على الأمة الإسلامية حاليا، موضحا أن هذه الأيام يتجلى فيها الله تعالى على عباده تجليات.

وقال الشيخ عبد الكافي: من لحق بها هي نفجات من الله عز وجل. من أصابته نفحة من هذه الفنحات لن يشقى بعدها أبدا، داعيا المسلمين إلى تقسيم الليالي التعبدية في تقسيمات واضحة.

وأضاف: مثلا، أقول بعد صلاة العشاء سوف أصلي التراويح سواء مع أولادك أو وحدك، وبعدها تقسيم الوقت، فيه قسم لقراءة القرآن، ثم وقت صلاة التهجد على قدر ما ي فتح الله لك به، ثم الاستغفار والدعاء والصلاة على الرسول، واستعادة كبائر الذنوب والحقوق التي علي كي تؤديها.

وتابع: أنوي نية صادقة أن أعيد الحقوق إلى أصحابها، وأتخلى عن شيء وصلة الرحم وفتح صفحة جديدة مع الله تعالى، فيسلم قلبك فتقف على باب الله الذي ليس له بات وليس عليه بواب وهنا أنت في معيتك الملائكة، التي حينها تؤمن على دعاك فأبشر خيرا

وأردف الشيخ عبد الكافي: افضل الاعمال الصدقات وقراءة القران والاستغفار . وانت تدعو رب العباد في هذه الليالي كن موقنا أن الله يجيب حتى وإن كان الواحد فينا مسرفا على نفسه وكثير الذنوب، فإن الله يستجيب.

وختم الداعية عبد الكافي قائلا: المهم هذا اللسان الذي تدعو به، اعزم عزما انك لن تهدم به إنسانا، أو تغتاب إنسانا، ولن تكذب أو تسب أحدا، أو تشهد زورا، ولن تفقش في القول، إنما هو وسيلة لفاتحة خير مع الناس مع ذكر الله سبحانه وتعالى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد