بالفيديو: انتشار حشرة البق الصحراوي الزائف بمنطقة سميا السرحان في الأردن (شاهد)

حشرة البق الصحراوي الزائف

أفاد التلفزيون الرسمي الأردني، اليوم الجمعة 15 مايو 2020، بانتشار حشرة البق الصحراوي الزائف في منطقة سميا في السرحان، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة، بدأت بعمليات المكافحة.

ونقل التلفزيون الأردني عن المهندس عبد الباسط العكاليك مدير زراعة البادية الشمالية الغربية، قوله: انتشرت مساء اليوم في منطقة سميا السرحان حشرة زائفة وباعداد كبيرة. وفقا له. 

ولفت المهندس العكاليك إلى أنه وبايعاز من محافظ المفرق ياسر العدوان توجهت فرق مكافحة الحشرات في المديرية وبالتعاون مع بلدية السرحان من أجل عمليات المكافحة ومنع انتشارها.

ما هي حشرة البق الصحراوي الزائف

 وبحسب التلفزيون الأردني الرسمي، فإن حشرة البق الصحراوي الزائف هي آفة موسمية ضعيفة تختفي كثرة اعدادها تلقائيا مع اشتداد الحر صيفا.

وأوضح المهندس العكاليك أن فرق المكافحة بكوادر وآليات مجهزة للاستمرار في عملها اليوم وحتى ساعات متأخرة لمكافحة هذه الحشره.

وفي الإطار نفسه، بين مدير زراعة المفرق الدكتور فايز الخوالدة أن مثل هذه الحشرات الزائفة توجد عادة في الحقول العشبية والحشائش والمراعي والتلال.

ولفت الدكتور الخوالدة أنه مجرد ان تجف النباتات في هذه المناطق يهاجر الحشرة للعثور على أماكن جديدة لإطعامها، منوها إلى أنها تسبب مصدر ازعاج للمنازل والمزارعين والبساتين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد