هل يوجد مؤتمر للجنة إزالة آثار التمكين في السودان اليوم ؟

مؤتمر لجنة إزالة التمكين اليوم

كشفت مصادر محلية، عن حقيقة مؤتمر للجنة إزالة آثار التمكين ومحاربة الفساد في السودان اليوم الخميس 14 مايو 2020، في ظل حالة التوتر الأخيرة، التي جاءت بسبب الخلاف حول إقالة وزير الصحة.

وذكرت المصادر المحلية أن لم يتم الإعلان من قبل الوكالة الرسمية السودانية، عن وجود مؤتمر للجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال ومحاربة الفساد الليلة، لافتة إلى أنه حال كان هناك مؤتمر، سوف يجري الإفادة بذلك.

ويوم الخميس الماضي، عقدت لجنة إزالة التمكين، مؤتمراً صحفياً وُصف بأنهم مهم داخل مقر الإعلام بالقصر الجمهوري، فيما جرى حصر التغطية الإعلامية، على المصادر الرسمية فقط؛ كإجراء احترازي من كورونا .

وبات المواطنون السودانيون، ينتظرون كل خميس، من أجل التعرف على القرارات التي سوف تُعلنها لجنة التمكين، علما أن ما صدر عنها قبل قرابة سبعة أيام، وجد تفاعلا إيجابيا من قبلهم في مواقع التواصل.

واتخذت لجنة التمكين السودانية، الأسبوع المنصرم، جملة من القرارات، الهادفة إلى إزالة أي أثر للنظام السابق الذي كان يرأسه الرئيس المعزول عمر البشير ، وذلك بالإجماع بين كل الأطراف المشاركة في الحكم.

وتضمنت قرارات لجنة التمكين الخميس المنقضي، إنهاء العقد المبرم مع فندق جراند هوليدي، وتحويل ملكيته إلى الحكومة السودانية، بالإضافة إلى حل مجلس إدارة شركات المطار الدولي في البلاد، واسترداد عقارات من أفراد عائلة البشير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد