ترامب يتوقع موعد حصول بلاده على لقاح ضد كورونا

ترامب يتوقع موعد حصول بلاده على لقاح ضد كورونا

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة من المتوقع أن تحصل على لقاح كورونا بنهاية العام، وفق اعتقاده.

وأبدى ترامب في تغريدة له علر "تويتر" أمله في الوصول إل لقاح كوورنا قريبًا، قائلًا:"أعداد جيدة تأتي من الولايات التي أعادت فتح اقتصادها... أمريكا تستعيد حياتها! العمل على اللقاح يبدو واعدا جدا، قبل نهاية العام. وبالمثل، حلول أخرى!".

وأشاد الرئيس الأمريكي بالإجراءات التي اتخذتها بعض الولايات فيما يتعلق بعودة الحياة الاقتصادية. وفق موقع روسيا اليوم.

ورغم عدم الوصول إلى لقاح كوورنا حتى اللحظة إلا أن البيت الأبيض وضع هدفا يتمثل في توفير 300 مليون جرعة لقاح بحلول نهاية عام 2020، علما أنه لم تتم الموافقة على لقاح للفيروس لكن يجري العمل على تطوير عدد منها، ويعتبر إنتاج وتوزيع لقاح فعال خطوة مهمة لنهوض الاقتصاد الأمريكي.

إلى ذلك قال مدير المعهد الوطني لأمراض الحساسية والأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي: "إن فكرة توافر لقاح بحلول الخريف المقبل، عندما تستأنف المدارس والجامعات فصولها الدراسية، فكرة طموحة بشكل مبالغ فيه".

وتعد الولايات المتحدة أكثر البلدان تضررًا بفعل فيروس كورونا المستجد، حيث سجلت أكثر من 2.98 مليون طلب جديد للحصول على إعانات بطالة خلال الأسبوع المنصرم، ما يرفع العدد الإجمالي لهذه الطلبات إلى حوالي 36,5 مليون طلب منذ توقف عجلة الاقتصاد في منتصف مارس في ظل تدابير احتواء وباء "كوفيد-19"، وفق أرقام نشرتها وزارة العمل الخميس.

كما سجلت الولايات المتحدة منذ بداية فبراير أعلى حصيلة إجمالية للوفيات في العالم بلغت 84 ألفا و136 من بين مليون و390 ألفا و764 إصابة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد