متى تصادف ليلة القدر .. تعرف على الليالي الوترية في شهر رمضان 1441

متى تصادف ليلة القدر .. تعرف على الليالي الوترية في شهر رمضان 1441

استقبل المسلمون في كافة أنحاء العالم شهر رمضان المبارك 2020، في ظروف استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وفضل الله تعالي الليالي الوترية في العشر الأواخر من رمضان عن باقي الأيام الأخرى، حيث من المتوقع أن تأتي ليلة القدر في يوم السابع والعشرون من شهر رمضان.

وتعتبر يوم غد الجمعة 15 أبريل 23 رمضان 1441إحدي الليالي الوترية حيث لم يتم تحديدها في ليلة معينة في العشر الأخيرة، كما قد تكون في ليلة الحادي والعشرين أو الثالثة والعشرون، الخامسة والعشرين أو السابعة والعشرين، والتاسعة والعشرون وفق لكثير من العماء.

وتبدأ العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك هي أفضل ليال للعمل والعبادة، وتبدأ من ليلة 21 رمضان حتى ليلة 30 رمضان إذا كان الشهر كاملا. وفي العشر الأواخر يتحرى المسلمون ليلة القدر بما لها من مكانة. قال الله تعالى: ﴿لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ﴾.

قال الشيخ نبيل العوضي إن عبادة في ليلة واحدة تفوق العبادة في ثمانين سنة وأكثر، ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء، الله خلق الشهور والأيام والساعات وفضل وكرم بعضها وخلق الناس وميز بعضهم. الله تعالى يختار ويصطفى من خلقه ما يشاء.

توقع علماء الدين أن يوم الجمعة، موعد ليلة القدر 2020 في البلدان الإسلامية، والتي تصادف أحد الأيام الفردية من العشرة الأواخر في شهر رمضان المُبارك، ورجحت رئاسة الشؤون الدينية التركية موعد تاريخ ليلة القدر ٢٠٢٠ سيكون في التاسع عن من شهر مايو الجاري لسنة 1441 هجري.

وحدد علماء الدين دلالات ظهور ليلة القدر منها مشاهدة الشمس صافية تماما خالية من الغيوم بلونها الأزرق النقي، سطوع الشمس واضح نورها وخالية من أشعتها وذلك نتيجة وجود العديد من الملائكة التي تقوم بحجب تلك الأشعة، سطوع القمر مثل شق الجفنة، تكون درجة حرارة الجو في تلك الليلية متوازنة تماما، الشعور بالراحة وطمأنينة القلب في هذا اليوم دون غيره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد