جوال

رابط ورقم حجز موعد معاملات التوثيق على موقع وزارة العدل في البحرين

حجز معاملات التوثيق

حجز معاملات التوثيق

المنامة - سوا

العدل البحرينية: قررنا اعتماد نظام حجز المواعيد إلكترونيا لمعاملات التوثيق

أعلنت إدارة التوثيق بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في البحرين، عن اعتماد نظام حجز المواعيد الإلكتروني المسبق لإجراء معاملات التوثيق والتصديق على المحررات، وذلك بدءًا من يوم الأحد 17 مايو القادم.

وقالت لبنى عبدالعزيز الموسى، مدير إدارة التوثيق، أن الوزارة خصصت رقمين لحجز المواعيد من خلال تطبيق الواتس آب، الخط الأول لجميع معاملات التوثيق، والثاني خاص بمعاملات التوثيق العقارية.

وأوضحت أن آلية العمل الجديدة ستكون عبر تلقي طلبات المراجعين عبر الأرقام المخصصة لذلك، وسيتم إبلاغ طالبي خدمات التوثيق بمواعيد حضورهم أمام كاتب العدل لإنجاز معاملاتهم.

ونوهت الموسى إلى أهمية إرسال اسم طالب الخدمة، والرقم الشخصي، ورقم التواصل، مع ضرورة تحديد نوع المعاملة المطلوبة، ليتم حجز المواعيد تبعًا للإجراءات التنظيمية المتخذة والهادفة إلى تيسير خدمات التوثيق والحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين.

وذكرت أنه لكي تحجز مواعيد الحضور لمعاملات التوثيق بشكل عام يرجى التواصل عبر برنامج الواتس آب على الرقم 35436743 ولمعاملات التوثيق العقارية يمكن التواصل عبر الواتس آب على الرقم 35436744.

وأشارت الموسى إلى إمكانية حجز المواعيد المسبقة للحصول على خدمة كاتب العدل الخاص (الموثق الخاص)، وذلك عن طريق التواصل المباشر مع الموثقين الخاصين،

وبيّت أن معلومات الاتصال الخاصة بالموثقين الخاصين المعتمدين تتوفر عبر البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية اضغط هنا.