بدء صرف 100 دولار لـ 1500 مستفيد

معروف يكشف عن مستجدات إعادة فتح مساجد قطاع غزة

معروف يتحدّث عن مستجدات إعادة فتح المساجد في قطاع غزة

تحدّث رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، عن امكانية فتح المساجد في ظل المطالبات بإعادة فتحها خلال الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

وقال معروف خلال الايجاز الصحفي مساء اليوم الخميس، إن موضوع المساجد قيد الدراسة والتقييم الدائم بين اللجنة الطبية الفنية وبين جهات الاختصاص في وزارة الأوقاف واللجنة الشرعية المكونة من مجموعة من رجال الشرع وأهل الفتوى في قطاع غزة.

وأوضح أن هذا التقييم مبني على البعد الطبي والبعد الشرعي، وبالتالي الأمر مرتبط بقدر كبير بمدى التزام المواطنين بسلسلة الاجراءات الاحترازية ولذلك نعيد.

وتابع: "نؤكد ونهيب بالمواطنين الالتزام بالإجراءات المنصوص عليها، وأهمها عدم الخروج من المنزل وعدم التواجد في الأماكن التي تشهد الازدحام".

وفي سياق آخر، أكد معروف أنه سيتم بتاريخ 19-21 مايو توزيع شهادات المراحل التعليمية دون الثانوية العامة ، وسيبدأ دوام الكوادر التعليمية في 5 أغسطس.

وقال إن دوام الطلاب سيبدأ في 8 أغسطس، حيث سيتم شرح المواد التعليمية الاستدراكية حتى تاريخ 5 سبتمبر، وبعدها سيبدأ شرح المناهج المقررة.

وأشار معروف إلى أن وزارة العمل بالتعاون مع الصليب الأحمر شرعت بصرف مساعدات نقدية بواقع 100 دولار لعدد 1500 مستفيد من متضرري قطاع التعليم الخاص.

ونوه إلى أنه ضمن إجراءات إسناد الفئات المتضررة من الجائحة، بدأت وزارة النقل والمواصلات بتطبيق قرار المتابعة الحكومية بتخفيض رسوم الترخيص بنسب تتراوح بين 30-50% على سيارات الديزل والعمومي.

وأضاف أن أكثر من 260 زيارة وجولة تفتيشية تقوم بها طواقم حماية المستهلك يوميا مستهدفة محال الملابس وحاجيات العيد للتأكد من عدم التلاعب بالأسعار او الغش التجاري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد