حقيقة وفاة الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة في مصر

الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة في مصر

عقّبت أسرة الدكتور محمد مشالي "طبيب الغلابة" ما تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حول وفاته، مؤكدين أن شائعات وفاة طبيب الغلابة عارية تماما عن الصحة وأنه يتمتع بصحة وعافية.

وقال مقربون من الطبيب محمد مشالي أنه عاد لمنزله مساء أمس الأربعاء فور انتهائه من الكشف على المرضى المترددين على عيادتيه بقريتي شبشير الحصة ومحلة روح مركز طنطا، وما زال يتمتع بصحة جيدة.

وأضافت أسرة طبيب الغلابة، أن شائعات وفاته غير صحيحة، ويمارس حياته بصورة طبيعية، مطالبين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة فيما يتم تداوله حفاظا على مشاعر المواطنين، وعدم إثار البلبلة. وفق موقع اليوم السابع.

وكان طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي اشتهر في مصر مؤخرًا بعد رفضه قبول تبرعات بالملايين من أحد البرامج التليفزيونية، قائلًا:" رفضت قبول التبرعات، وأنا أوصيهم بتقديم هذه التبرعات لغير القادرين، وأنا لا أحتاج لها، قدموا هذه التبرعات للأطفال بلا مأوى، أو الأطفال الأيتام، أو من يريد التبرع لي قدموا هذه التبرعات إلى محافظ الغربية لصرفها على المحتاجين".

وأوضح أن عيادته البسيطة مفتوحة للفقراء بسعر كشف زهيد مضيفا أنه يبدأ يومه بالاستيقاظ في السابعة والنصف صباحا وينتهي من الأعمال المنزلية الضرورية ثم يتوجه لعيادته، ويظل بها حتى آذان المغرب ثم يعود لمنزله ويتناول الإفطار ثم يتوجه للعيادتين الأخريين بقريتين مجاورتين لطنطا لتوقيع الكشف الطبي على أبناء القريتين مشددا على أن سعر الكشف في العيادتين 5 جنيهات فقط تقديرا لمعاناة الفقراء وتخفيفا عنهم، ثم يعود للمنزل مرة أخرى

وأشار إلى أنه فكر جيدا قبل رفض الجائزة المعروضة عليه من أحد البرامج التلفزيونية الشهيرة، مقدما لهم الشكر على ما فعلوه، وطالبهم بتوجيه الجائزة لمساعدة الفقراء، والتركيز على مساعدة الأطفال بلا مأوى ودور رعاية الأيتام، مؤكدا أنه عُرض عليه الحصول على جوائز كثيرة في الفترة الماضية، ولكنه رفض تلقى أي مبالغ مالية.

وتخرج الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة من كلية طب القصر العينى عام 1967، وولد بمركز إيتاى البارود، وتم تعيينه بالقطاع الريفي بمحافظة الغربية، لكونه مقيما وقتها بمدينة طنطا، وتنقل بين الوحدات الريفية، وتم ترقيته لمنصب مدير مستشفى الأمراض المتوطنة، ثم مديرا لمركز طبى سعيد حتى بلغ السن القانونية للمعاش عام 2004".

وأضاف أنه يشعر بالرضا عما قدمه في مشوار حياته، للمرضى الفقراء، خاصة أن المستشفيات المجانية والمستشفيات الجامعية ليس لديها الإمكانيات لمساعدة المرضى الفقراء.

وشدد الدكتور مشالي أنه لا يحب الشو الإعلامي، وأنه فضل أن يكون جنديا مجهولا لخدمة المريض الفقير، وينتظر الجزاء من الله وحده. وكان الدكتور محمد مشالي "طبيب الغلابة"، نصح جموع المصريين بالحفاظ على سلامتهم من وباء فيروس كورونا وعدم التكدس والازدحام والتهوية الجيدة، والاهتمام بالتغذية السليمة والصحية، والبُعد عن العصبية والتوتر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد