تفقد مشروع مستشفى الولادة الجديد

أبو الريش: وزارة الصحة قطعت شوطًا كبيرًا بتعزيز الجهوزية لمواجهة كورونا بغزة

أبو الريش: وزارة الصحة قطعت شوطًا كبيرًا بتعزيز الجهوزية لمواجهة كورونا بغزة

اعتبر وكيل وزارة الصحة الدكتور يوسف أبو الريش، اليوم الخميس، أن جهود وزارة الصحة ب غزة في إدارة أزمة جائحة كورونا يعتبر نموذجًا متقدمًا نسعى إلى تعزيزه بكامل طاقاتنا.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية صباح اليوم لمجمع الشفاء الطبي للاطلاع على مستجدات العمل وما يبذل من اجراءات للمحافظة على مستويات تقديم الخدمة وتسهيل الوصول اليها .
 

+2.jpg
 

وقال أبو الريش في بيان وصل وكالة سوا: "إن وزارة الصحة قطعت شوطا مهما وكبيرا في اطار تعزيز الجهوزية والاستعداد لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد, والذي تفشى في سائر أنحاء العالم, وأصبح تحديا صعبا وخطيرا لمختلف الأنظمة الصحية العالمية والتي خرج التعامل مع هذه الجائحة في تلك الدول عن السيطرة ".

وأضاف، أن قطاع غزة وكغيره من العالم ليس بمنأى عن هذا الخطر الداهم, لكن ذلك المؤشر يتطلب المزيد من تعزيز اجراءات الوقاية والسلامة المجتمعية, ورفع درجة الجهوزية والاستعداد من الجميع .

+3.jpg
 

وأشار أبو الريش إلى أنه وفي الوقت الذي نسابق فيه الخطى لدرء مخاطر الفيروس , لم تغفل الوزارة استمرار تطوير وتعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة بمستوياتها الأولية والثانوية , فعملت الوزارة على أكثر من اتجاه وضمن سياسات واجراءات عمل واضحة تضمن وصول وحصول المرضى على خدمة ورعاية صحية ذات جودة .

كما وأشاد بجهود الكوادر الصحية والتي تقدم اليوم صورة مشرفة من العطاء رغم التحديات , وأنهم أثبتوا بكل اقتدار على أن يكونوا الفارق في صناعة الانجاز والحفاظ على صحة أبناء شعبنا وفي مقدمة الخطوط .

وفي سياق آخر، تفقد وكيل وزارة الصحة الدكتور يوسف أبو الريش مشروع مستشفى الولادة الجديد بمجمع الشفاء الطبي, حيث اطّلع على مستجدات العمل والمراحل الانشائية والتجهيزات المتبقية .

وقال أبو الريش: "إن المشروع الجديد واحد من اهم المشاريع الصحية الذي نتطلع أن يحقق اسهاما نوعيا في جودة الخدمات الصحية المقدمة للنساء والولادة , مؤكدا على حرص وزارة الصحة على استمرار العمل في تعزيز جودة الخدمات الصحية بكافة مستوياتها " .

كما وتفقد أبو الريش والطاقم الوزاري المرافق قسم استقبال الولادة والعيادة الخارجية للمستشفى .

+7.jpg
+11.jpg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد