القائمة المشتركة تُرشّح النائب الطيبي لرئاسة الكنيست

النائب د. أحمد الطيبي

قررت القائمة المشتركة اليوم الخميس، طرح مرشح من قِبلها لرئاسة الكنيست ، في أعقاب تقديم رئيس الكنيست بيني غانتس استقالته، وذلك بعد التوصل لاتفاق لتشكيل الحكومة بين بنيامين نتنياهو وبيني غانتس.

ووفق موقع كل العرب، قررت القائمة بأن النائب د. أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة المشتركة، وكونه النائب صاحب التجربة الأطول بين نواب القائمة المشتركة، سيكون مرشحها لرئاسة الكنيست."

وصرحت القائمة المشتركة قائلة: "هذا الترشيح هو بمثابة تسجيل موقف سياسي بأن القائمة المشتركة ليست جزء من معارضة متجانسة وكتلة مستقلة عن كتل المعارضة الأخرى، ولنا ولجمهورنا الموقف السياسي المختلف عن باقي أحزاب المعارضة.

وأوضح بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب د. أحمد طيبي: "أمام حكومة الضم وحكومة قانون القومية وكمينتس التي رشحت ياريڤ ليڤين ، علينا أن نطرح بديلًا حقيقيًا مقابل سياسة الإقصاء والتمييز التي تجلت ايضا في خطة الخروج من ازمة ال كورونا الاقتصادية والاجتماعية".

وأضاف البيان: "القائمة المشتركة ستكون في مقدمة النضال ضد حكومة نتنياهو الخامسة وستكون صوت كل المتضررين من هذه الحكومة وسياساتها، وعليه فان مرشح القائمة المشتركة لرئاسة الكنيست هو الأفضل والأجدر بتنفيذ وترسيخ هذه المبادئ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد